ابلالهواتف الذكيةسامسونج

آبل تتهم سامسونج بسرقة ابتكارات أجهزتها وإضافة ميزة بسيطة!

ابل تتهم شركة سامسونج بسرقتها

قامت صحيفة وول ستريت جورنال بنشر فيلم وثائقيّ يبين تطوّر جهاز آيفون، وذلك قبل الذكرى السنوية لإطلاق الجهاز، حيث يتضمن الفيلم مقابلة مع رئيس التسويق في آبل، والذي اتهم سامسونج بسرقة أفكار أجهزة آبل.

آبل

تفاصيل اتهام آبل لسامسونج

عندما سُئل مدير تسويق ابل عن مقدار الابتكار الذي كانت تمتلكه شركة Samsung وغيرها من صانعي الهواتف التي تعمل بنظام Android وتفوقهم على شركة ابل، اعترف Joswiak أنهم كانوا “مزعجين” واتهمهم بنسخ تقنية Apple بشكل سيء.

قال جوسويك: “لقد كانوا مزعجين، لقد كانوا مزعجين لأنهم -كما تعلمون- سرقوا التكنولوجيا الخاصة بنا، أخذوا الابتكارات التي أنشأناها وابتكروا نسخة رديئة منها، ووضعوا شاشة أكبر حولها”.

أطلقت شركة سامسونج جهاز Galaxy S4 بشاشة مقاس 5 إنش في بداية عام 2013، في الوقت الذي كان فيه جهاز iPhone 5 مزودًا بشاشة مقاس 4 إنش.

أصدرت شركة آبل في نهاية المطاف أول هواتفها الأكبر حجمًا مع جهاز iPhone 6 مقاس 4.7 إنش ومقاس 5.5 إنش في هاتف iPhone 6 Plus في عام 2014، وقد لقيت الأجهزة طلبًا قويًا وأصبحت من بين أفضل هواتف شركة آبل مبيعًا على الإطلاق.

رفعت شركة ابل دعوى قضائية ضد شركة سامسونج في عام 2011 لانتهاك براءات الاختراع، زاعمة أن سامسونج قامت بنسخ تصميم iPhone باستخدام سلسلة Galaxy.

تم منح شركة Apple في البداية حوالي 1 مليار دولار كتعويضات، ولكن تم تخفيض المبلغ في إعادة محاكمة لاحقة بين الشركتين.

برأيكم.. هل فعلًا قامت سامسونج بسرقة ابتكارات ابل؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى