الشبكات الإجتماعية

فيس بوك يتعرض لغرامة مالية قاسية لهذا السبب!

غرامة جديدة ضد فيس بوك

يستمر فيس بوك في التعرض لغرامات مالية بسبب انتهاك خصوصيّة المستخدمين، حيث كشف تقرير جديد أنّ الموقع قد وصل إلى تسوية مع محكمة في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب دعوى قضائيّة قديمة.

فيس بوك

تفاصيل الغرامة المالية لفيس بوك

منحت محكمة في كاليفورنيا موافقة مبدئية على تسوية بقيمة 90 مليون دولار مع شركة ميتا الشركة الأم لـ Facebook، لحل دعوى جماعية قديمة.

يُتهم Facebook في الدعوى بتتبع أنشطة المشتركين على مواقع الويب غير التابعة لـ Facebook – حتى أثناء تسجيل الخروج من حساباتهم على Facebook، وتعتبر هذه سابع أكبر تسوية دعوى جماعية لخصوصية البيانات تحصل على موافقة أولية من المحكمة

الأفراد الذين كانوا في الفترة ما بين 22 أبريل 2010 و 25 سبتمبر 2011 من مستخدمي Facebook في الولايات المتحدة وزاروا مواقع ويب غير تابعة لـ فيس بوك والتي عرضت زر Facebook Like، قد يكونوا مؤهلين للحصول على دفعة من صندوق التسوية.

بدأت إشعارات البريد الإلكتروني للدفعات في الوصول للمستخدمين، وستستمر في الوصول على دفعات حتى 15 يوليو 2022.

يجب على مستلمي إشعار البريد الإلكتروني ملاحظة معرف ورمز التأكيد في الزاوية اليسرى العليا، والتي يجب استخدامها في إرسال مطالبتهم. وحتى أولئك الذين لا يتلقون إشعارًا بالبريد الإلكتروني لا يزال مسموحًا لهم بتقديم مطالبة، وسيحدد المسئول ما إذا كانوا مؤهلين أم لا.

اقرأ أيضًا.. فيس بوك يدفع غرامة قدرها 5 مليار دولار

في الصفحة الرئيسية لموقع الدعوى الجماعية على الويب، ستتمكن من مراجعة الإخطارات التي وافقت عليها المحكمة والتي تحدد خياراتك، بما في ذلك تقديم نموذج مطالبة، الموعد النهائي لتقديم المطالبة هو 22 سبتمبر 2022.

برأيكم.. هل تقدّم الشركات أمانًا للبيانات؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى