الهواتف الذكيةبوكومراجعة سريعة

بوكو اف 4 – POCO F4 رسميا قاتل الهواتف الرائدة

بوكو تكشف الستار أخيرا عن POCO F4 ، الهاتف الذي تصدر عناوين مواقع التسريبات وأخبار الهواتف، فهل يستحق كل الضجة التي سبقت صدوره؟ دعووونا نرى…

مراجعة POCO F4

جاء POCO F4 الجديد بتصميم جذاب ومختلف عن أجهزة الفئة السابقة مع الحفاظ على ملامح الشركة، من الخلف الظهر مطفي بنسبة كبيرة مع تأثيرات على شكل خطوط ضوء صادرة من نافذة الكاميرات، الأخيرة تأتي على شكل مستطيل كبير نوعا ما وبارز عن الظهر بلون أسود يفصلها كليا عن الظهر، النافذة نفسها تضم العدسات الثلاث داخل دائرة، نجد في الجزء الأسفل من الظهر شعار بوكو بجانب رمز 5G، وفي الأمام اختارت بوكو واجهة مسطحة مع ثقب في المنتصف يعطي للهاتف عصرية أكثر.

على اليمين زر الطاقة مع أزرار خفض ورفع الصوت وفي الأسفل سبيكر ومدخل شريحتي الإتصال ومنفذ الشحن من نوع C.

الهاتف يتيح سماعات ستيريو قوية للإستمتاع بتجربة صوت رائعة وواضحة.

أبعاد الهاتف كالتالي : الطول 16.32 سنتم، العرض 7.6 سنتم والسماكة 7.7 ملم ما يجعله واحد من أنحف الأجهزة في الساحة، ويزن الهاتف 195 غرام.

شاشة الهاتف بشكل عام تعتبر متكاملة بالنسبة لمستخدم عادي، لوحة اموليد مقاس 6.67 انش بدقة FHD+ أي بكثافة 395 بكسل في كل انش، ستكون قادرة على عرض مليار لون بتفاصيل ودقة واضحة ومشبعة مع سطوع عالي يبلغ 1300 شمعة، كذلك معدل التحديث في الشاشة يبلغ 120 هرتز ما يجعلها مناسبة لعشاق الألعاب بعرضها لرسوميات سلسلة دون تقطيع أو تشنجات.

سوفت وير الجهاز عبارة عن نظام أندرويد 12 الأحدث مدمج مع واجهة  MIUI 13 الخاصة ببوكو، وفي العتاد معالج Snapdragon 870 5G من كوالكوم ثماني النواة بدقة تصنيع 7 نانومتر بتردد هو الأعلى يبلغ 3.2 جيجاهرتز، المعالج يجمع بين القوة والحفاظ على على عمر أكبر للبطارية،وهو مناسب للإستخدامات فوق المتوسطة والثقيلة بمساعدة كذلك خياري رام، الأول 6 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت، والخيار الثاني 8 جيجا رام مع ذاكرة تخزين 256 جيجا بايت  … ومع الأسف لم توفر بوكو امكانية توسيع الذاكرة عبر كارت ميموري، بالمقابل اعتمدت الشركة ذاكرة من نوع UFS 3.1 ووفرت نظام تبريد متطور LiquidCool Technology 2.0 يقدم للمعالج غرف تبريد بمساحات كبيرة أكبر 400% من الجيل السابق ترفع من كفاءته وتحافظ على ابقاء درجة حرارة الهاتف معتدلة أثناء اللعب، الهاتف كذلك يقدم الهاتف معالج رسوميات Adreno 650 جيد للألعاب القوية.

في الخلف تم تزويد POCO F4 بكاميرا رئيسية بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 1.8، الهاتف يلتقط صور رائعة وبألوان واقعية مع دعم لخاصية التثبيت البصري OIS و يعتبر أول هاتف من الشركة يدعم هذه التقنية، بالإضافة إلى مميزات اضافية أخرى كالوضع الليلي الذي يقلل من الضوضاء ويرفع من حدة الألوان لتظهر أكثر واقعية.

 نجد أيضا عدسة ثانية 8 ميجا بكسل الترا وايد بفتحة F 2.2، والعدسة الأخيرة عبارة عن 2 ميجا بكسل بفتحة F 2.4 لإلتقاط صور ماكرو.

وحدة الكاميرات على العموم تعتبر جيدة غير أننا كنا ننتظر عدسة تقريب بصري كونها الأكثر عملية مقارنة مع عدسة الماكرو.

POCO F4 كذلك قادر على تصوير فيديوهات بجودة عالية تصل إلى 4K بتردد 30 اطار في الثانية، مع عرض بطيء بتردد 960 اطار في الثانية بجودة HD.

POCO F4

الكاميرا الأمامية كذلك تلتقط صور سيلفي جيدة بفضل عدسة 20 ميجا بكسل بفتحة F 2.5.

POCo F4 مزود ببطارية سعتها 4500 ميلي امبير بقدرة شحن قصوى تبلغ 67 وات، شاحن بهذه القوة سيكون قادر على شحن الهاتف من الصفر إلى 100% في غضون 38 دقيقة فقط.

الهاتف سيتوفر في الأسواق باللون الأسود، الأخضر والفضي بسعر يبدأ من 399 يورو لخيار رام 6 جيجا بايت، و بسعر 449 يورو لخيار رام 8 جيجا بايت…. رابط الشراء تجدونه أسفل في الوصف

ما رأيك في الهاتف؟ هل يستحق لقب ملك الفئة المتوسطة؟ شارك معنا رأيك أسفل في مكان التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى