الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 12 الترا – Xiaomi 12 Ultra كشف موعد إطلاق الهاتف وأبرز ميزاته في أحدث التسريبات

كشف موعد إطلاق شاومي 12 الترا

يعد هاتف شاومي 12 الترا (Xiaomi 12 Ultra) أحد أكثر الهواتف المنتظرة لهذا العام 2022. ومنذ أن أعلنت الشركة الصينية شاومي عن هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra 5G في أبريل، وتم التكهن سابقًا بأنه سيتم الإعلان عن هاتف شاومي الرائد في الربع الثاني.

موعد الإعلان عن شاومي 12 الترا

لم تكشف شركة شاومي بعد عن تأكيد وصول شاومي 12 الترا. ومع ذلك، فقد علمنا أن الشركة ستبدأ في إثارة وصول الهاتف الرائد اعتبارًا من 28 يونيو. وبقدر ما يتعلق الأمر بموعد الإطلاق، سيتم الإعلان عنه في 5 يوليو، وسيكون أول هاتف في العالم يعمل بواسطة معالج Snapdragon 8+ Gen 1.

وستعلن أسوس ‏عن سلسلة ROG Phone 6 في نفس التاريخ أيضًا. وفيما يتعلق بالمواصفات، كشفت التقارير السابقة أن هاتف Xiaomi 12 Ultra سيحتوي على شاشة من نوع AMOLED مقاس 6.7 إنش بتقنية LTPO، توفر دقة Quad HD+ ومعدل تحديث يبلغ 120 هيرتز.

وسيتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 8+ Gen 1، كما سيأتي مع بطارية تبلغ 4800 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 67 واط.

وسيأتي Xiaomi 12 Ultra بسعة تصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) من نوع “LPDDR5” وما يصل إلى 512 جيجابايت من ذاكرة التخزين من نوع “UFS 3.1″، وسيعمل بنظام تشغيل أندرويد 12.

أما بخصوص الكاميرات، سيحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل وكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 50 ميجابكسل + 48 ميجابكسل + 48 ميجابكسل. سيتم إقران الكاميرات الخلفية بعدسة ToF وضبط تلقائي للصورة بالليزر.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات شاومي 12 الترا كاملةً

برأيك، ما هي أبرز ميزة تتمتع بها هواتف شاومي بشكل عام؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى