الهواتف الذكيةبوكومراجعة سريعة

بوكو سي 40 – POCO C40 رسميا أرخص هواتف بوكو في السوق

مع دخول فصل الصيف، علامة بوكو التجارية تفاجئنا بإصدارها لهاتف بوكو سي 40، واحد من أرخص الأجهزة في السوق حاليا بمواصفات لابأس بها … دعونا نتعرف عليه أكثر …

مواصفات وتفاصيل بوكو سي 40

تبنى بوكو سي 40 نفس التصميم المعتاد بهواتف الشركة الأخيرة، ظهر بألوان شبابية فاقعة مع نافذة كاميرات عرضية تستغل نسبة كبيرة من الظهر تضم داخلها مستشعر بصمة و عبارة بوكو مع عدستين وفلاش LED، بينما في الواجهة نوتش على شكل حرف U وحافة كبيرة نوعا ما في الأسفل، تصميم مقبول على العموم بالنسبة لفئة المستخدمين المستهدفة.

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، وعلى اليسار شريحتي الإتصال وكارت ميموري، في الأسفل مدخل شحن من نوع C وسبيكر، وفي الأعلى مدخل سماعات 3.5 ملم.

يأتي الهاتف بطول 16.96 سنتم، وعرض 7.66 سنتم، وسماكة 9.2 ملم مع وزن 204 غرام.

تدعى بوكو أن جهازها مقاوم لرذاذ للماء والغبار بمعيار IP52، لكنه بطبيعة الحال تبقى مقاومة محدودة فتجنب تعريضه للماء. 

شاشة POCO C40 سوقت لها بوكو بقوة أنها مناسبة للعب لكن أرقامها تقول عكس ذلك، حيث نجد لوحة ال سي دي عادية مقاس 6.71 انش يعتبر كبير لكن بدقة لاتتجاوز HD+ بكثافة 268 بكسل في كل انش، لاتوجد أي معلومات حول معدل التحديث لذا في الغالب سيكون نموذجي أي 60 هرتز، فيما يخص الحماية اكتفت بوكو بالكشف فقط أن اللوحة مغطاه بطبقة جوريلا جلاس.

انتقالا للسوفت وير اختارت بوكو اعتماد نظام أندرويد 11 مع واجهة MIUI 13 المخصصة لهواتف بوكو، من جهة العتاد تم اعتماد معالج اقتصادي من شركة تدعى JLQ بإسم JR510، يضم ثماني أنوية بتردد أقصاه 2 جيجاهرتز، ومرفق بمعالج رسوميات Mali-G57 MC1.

بوكو سي 40

بالنسبة لسعة الرام نجد خياري واحد 3 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 32 جيجا بايت، وخيار ثاني 4 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 64 جيجا بايت، مع امكانية طبعا توسيعها حتى 1 تيرابايت عبر كارت ميموري.

العدسة الرئيسية للهاتف تأتي بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة F 2.2 مزدوجة بعدسة ثانية مخصصة للعزل عن الخلف بدقة 2 ميجا بكسل بفتجة 2.4 F، الكاميرات بشكل عام تلتقط صور عادية جدا ولاتنتظر منها قوة في ايصال التفاصيل والألوان الحقيقية. نفس الأمر للكاميرا الأمامية التي لاتتجاوز 5 ميجا بكسل بفتحة F 2.2.

بوكو سي 40 يوفر بطارية قوية تبلغ سعتها 6000 ميلي امبير، مع قدرة شحن تبلغ 18 وات كحد أقصى.

سيتوفر الهاتف باللون الأصفر والرمادي والأخضر، تقول الشركة أن السعر يختلف حسب المنطقة لكن في العموم سيكون بحدود 150 دولار.

ما رأيك في بوكو سي 40 ؟ هل تستطيع الإعتماد عليه كهاتف أساسي أم يمكن أن يحدك من استخداماتك اليومية؟ شارك رأيك معنا أسفل في مكان التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى