الهواتف الذكيةسامسونج

أكواد سرية تخبرك إذا ما كان هاتفك مخترقاً بأبسط الطرق!

أكواد لفحص سلامة الهاتف

مع تطور التكنولوجيا أصبح من الصعب توفير الأمان بشكل كامل للهواتف، وسوف نستعرض في هذا المقال أكوادًا سرية تخبرك ما إذا كان هاتفك مخترقًا أو لا.

أكواد سرية لفحص الهاتف

تعتمد هذه الأكواد على فحص تحويل المكالمات والصوت بالإضافة للرسائل النصية والمعلومات، والفاكس والعديد من التفاصيل الأخرى، حيث يوحي وجود هذا التحويل في هذه الأشياء إلى وجود مشكلة في الجهاز.

أكواد سرية

أول الأكواد هو #21#* والذي بعد كتابته والضغط على زر اتصال يقوم بإظهار نافذة توفّر المعلومات التي تبين ما إذا كانت التفاصيل السابقة محولة أو لا، فإذا كانت جميعها غير محولة فهذا يوحي بعدم وجود اختراق للهاتف الخاص بك.

تشير الصورة السابقة إلى أنّ جميع البيانات غير محولة بما في ذلك المكالمات الصوتية والرسائل والصوت بالإضافة للفاكس والمعلومات الأخرى، ففي حال كان هناك شيء محول يجب مراجعة التطبيقات التي قمت بتحميلها وتثبيتها أو تنظيف الهاتف الخاص بك.

اقرأ أيضًا.. أهم اثنين من الأكواد السرية لهواتف سامسونج

الكود الثاني هو #62#* والذي يعمل على إظهار ما إذا كانت مكالماتك محولة أو لا، ففي حال كنت قد قمت بتحويلها لرقم آخر فسوف يقوم الكود بإظهار الرقم الذي قمت بتحويل المكالمات له.

أكواد سرية تخبرك إذا ما كان هاتفك مخترقاً بأبسط الطرق!

وفي حال لم يكن جهازك يحتوي على أيّ رقم محول له، فسوف يظهر لك رسالة تحتوي على معلومات تشير إلى أنّ هاتفك لا يقوم بتحويل المكالمات، الأمر الذي يشير إلى أنّ الجهاز طبيعي ولا يوجد شيء للخوف.

وفي حال اكتشفت أيّ تطبيق غريب على جهازك، يجب القيام بعملية فحص شاملة للهاتف، أو القيام بإعادة ضبط المصنع للجهاز وحذف كل التطبيقات والتفاصيل الأخرى، كي تتأكد من سلامة الهاتف من الفيروسات وعمليات الاختراق.

أكواد سرية تخبرك إذا ما كان هاتفك مخترقاً بأبسط الطرق!

هل استخدمت أكوادًا سرية من قبل؟ وهل تعرضت مسبقًا لعملية اختراق؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى