الهواتف الذكية

4 طرق توضح كيفية تنظيف شاشة هاتفك .. كيف تصنع محلول التنظيف بسهولة في المنزل؟

كيفية صنع محلول تنظيف شاشة الهواتف في المنزل؟

متى كانت آخر مرة قمت فيها بـ تنظيف شاشة هاتفك؟ ونقصد هنا نظيفة بالشكل الصحيح؟ إليك أسهل الطرق عن كيفية تنظيف شاشة هاتفك التي قد تحمل ملايين الجراثيم دون أن تدري لدرجة ربما تكون مخيفة وخطيرة للغاية.

إن علامات الأصابع والغبار وأوساخ الحياة اليومية إلى جانب أنها تجعل شاشة هاتفك تبدو ضبابية، فهي من الممكن أن تحول هاتفك إلى مزرعة جرثومية متنقلة بمعنى الكلمة !

وفي الواقع ، حسب ما نقلته منصة xda-developers وجدت دراسة أجرتها “جامعة أريزونا” أن هاتفك من المحتمل أن يحتوي على جراثيم أكثر من مقعد المرحاض العادي ، هل تصدق ذلك؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فاقرأ هذا المقال جيدًا لمنح شاشة هاتفك التنظيف الذي تستحقه والذي يجعلك أكثر أمانًا.

كيفية تنظيف شاشة هاتفك

أربع 4 طرق تساعدك على تنظيف شاشة هاتفك

هناك أكثر من طريقة لتنظيف شاشة هاتفك ، وعليك أن تعلم جيدًا أنه على الرغم من أن بعض الأساليب ستجعل شاشتك تبدو لامعة وجديدة ، إلا أنها قد لا تقتل البكتيريا التي تعيش على سطح هاتفك.

  1. استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة

إذا كنت تبحث عن التخلص من بصمات الأصابع الدهنية والغبار ، فإن قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة هي أفضل اختيار لك. يمكنك استخدام قطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة لإزالة الأوساخ والغبار وبقايا الدهون والأصابع ، وذلك قبل وضع واقي الشاشة على هاتفك ، ولكن من أجل تنظيفٍ أعمق يقضي على الشحوم والأوساخ ، ستحتاج إلى تبليلها بقليل من الماء المقطر أو بمنتج خاص بتنظيف الشاشة.

وبينما يبدو البحث عن الماء المقطر مبالغًا فيه بعض الشيء ، ستجد أنّ الأمر يستحق ذلك إذا كنت ترغب في تحقيق أفضل نتيجة ، فالماء المقطر خالٍ من الشوائب ، مما يعني أنك لن تترك أي علامات متعرجة أو بقايا على الشاشة.

تذكر دائمًا استخدام السوائل على شاشة هاتفك باعتدال: لست بحاجة إلى إغراق جهازك حتى يكون التنظيف فعالاً ؛ فقط بلل القماش به قليلًا (رطبًا) ، إذا لم يكن لديك قطعة قماش من الألياف الدقيقة ، فإن أفضل بديل هو القميص القطني أو القماش القطني الناعم.

  1. استخدم مناديل تنظيف الشاشة

مناديل تنظيف الشاشة المخصصة هي مجرد نسخة أكثر ملاءمة من قطعة قماش من الألياف الدقيقة والماء المقطر ، غالبًا ما تأتي في أكياس تستخدم مرة واحدة ويتم ترطيبها تمامًا لإزالة الأوساخ من شاشتك دون التسبب في مشاكل لجهازك.

عند استخدام مناديل تنظيف الشاشة ، انفض الغبار عن شاشة هاتفك أولاً ، لأن أي جزيئات صغيرة من الحصى على سطح الزجاج قد تؤدي إلى حدوث خدوش لست ترغب بها حتمًا.

  1. استخدم مناديل مطهرة للشاشة

على الرغم من أن قطعة قماش من الألياف الدقيقة والماء المقطر ومناديل تنظيف الشاشة التجارية ستنظف الأوساخ من شاشة هاتفك ، إلا أنها لن تقتل الجراثيم أو البكتيريا بنسبة مثالية، فإذا كنت تريد تطهير شاشة هاتفك ، فأنت بحاجة إلى البحث عن مناديل مطهّرة للشاشة أو منظف شاشة مطهر.

شيء واحد يجب ملاحظته هو أن معظم منظفات الشاشة المطهرة تحتوي على الكحول (باعتباره معقمًا شهيرًا)، ويعتبر الكحول المخفف آمنًا لشاشتك عند استخدامه باعتدال ، إلا أن عليك الحذر جيدًا ، لأن استخدامه باستمرار يمكن أن يتلف الطبقة المقاومة للزيوت لشاشتك. لهذا السبب من الأفضل أن تغسل يديك بشكل متكرر بدلاً من الاعتماد على مناديل الشاشة المطهرة لتنظيف شاشة هاتفك.

  1. استخدام معقم هاتف يعمل بالأشعة فوق البنفسجية

أخيرًا ، إذا كنت ملتزمًا بجعل هاتفك نظيفًا قدر الإمكان ، فيجب أن تبحث عن معقمات الهواتف بالأشعة فوق البنفسجية.

تستخدم المطهرات فوق البنفسجية ضوء UV-C للقضاء على الجراثيم ، وهذه التقنية ثبت أنها تقتل أكثر من 99٪ من الجراثيم على هاتفك (أو على أي سطح أملس)، بل إنها تُستخدم أحيانًا لتعقيم السوائل والمشروبات والأطعمة (بحذر طبعًا) ، فإذا كنت تريد هاتفًا نظيفًا ومعقمًا بصريًا فإن استخدام مجموعة من الطرق المذكورة أعلاه سيبقي جهازك في قمة النظافة.

4 طرق توضح كيفية تنظيف شاشة هاتفك .. كيف تصنع محلول التنظيف بسهولة في المنزل؟

اقرأ أيضًا لدينا بهذا الموضوع :
* فيديو توضيحي كيف تعقم هاتفك من فيروس كورونا ؟
* كم يبقى فيروس كورونا على شاشة الهاتف الذكي ؟

كيف تصنع محلول تنظيف شاشة هاتفك

على الرغم من عدم وجود نقص في منظفات شاشة الهاتف في السوق ، يمكنك صنع منظفات شاشة الهاتف الخاصة بك إذا كنت تعرف ما يجب القيام به.

يُعد صنع منظف بسيط لشاشة الهاتف أمرًا سهلاً مثل صنع محلول مخفف من الماء المقطر والخل الأبيض ، كما يمكنك أيضًا استبدال الخل بنسبة 70٪ من كحول الآيزوبروبيل إذا كان بإمكانك الحصول عليه من متاجر المواد الكيميائية.

4 طرق توضح كيفية تنظيف شاشة هاتفك .. كيف تصنع محلول التنظيف بسهولة في المنزل؟

لتنظيف شاشة هاتفك في المنزل ، كل ما عليك فعله هو خلط الماء المقطر والخل بنسبة (50:50) ، أضف هذا إلى زجاجة رذاذ “بخاخ”، وهنا من الضروري التنويه على وجوب تذكّر تخفيف الخل أو كحول الأيزوبروبيل ، وإلا فقد تتسبب في تلف شاشة هاتفك أكثر مما تنفعها ، فأنت هنا تتعامل مع مذيبات ومواد كيميائية عضوية.

تحذيرات : ما لا يجب أن تفعله عند تنظيف شاشة هاتفك!

لقد غطينا أفضل الطرق لتنظيف هاتفك ؛ الآن نعطيك قائمة سريعة بالأشياء التي يجب عليك تجنب فعلها عند محاولة تنظيف شاشة هاتفك:

  • لا تستخدم منظفات النوافذ أو منظفات الزجاج والأثاث المنزلي.
  • تجنب المذيبات القوية مثل الأسيتون (كذلك البنزين).
  • لا تستخدم صابون الأطباق.
  • لا تستخدم المبيض أبدًا.
  • الابتعاد عن المساحيق الكاشطة.
  • لا تغرق هاتفك في سائل التنظيف.
  • لا تخلط الإلكترونيات والمياه إلا إذا كان لديك هاتفًا بتصنيف IP للمياه.
  • لا تضغط بشدة على شاشة هاتفك ؛ الضغط اللطيف كافٍ جدًا.
  • من الأساس ، احرص على أن تتعامل مع شاشة هاتفك بعناية.
4 طرق توضح كيفية تنظيف شاشة هاتفك .. كيف تصنع محلول التنظيف بسهولة في المنزل؟

قتل الجراثيم على شاشة هاتفك

يقوم معظم الأشخاص بفحص هواتفهم ومسحها أكثر من 50 مرة كل يوم، لن يؤدي أي قدر من تنظيف الشاشة إلى الحفاظ على شاشة هاتفك خالية من الجراثيم بنسبة 100٪ ، فإذا كنت قلقًا بشأن نظافة هاتفك ، فإن أفضل رهان لك هو غسل يديك بشكل أفضل وأكثر انتظامًا ، والاستثمار في مطهر الهاتف بالأشعة فوق البنفسجية ، بالإضافة إلى التوقف عن اصطحاب هاتفك إلى الحمام معك (فهذا أخطر شيء على الهاتف لا يعيره المستخدمون اهتمامًا).

أي الطرق التي تستخدمها عند تنظيف شاشة هاتفك ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى