أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

اندرويد 13 – Android 13 الإصدار التجريبي الثالث متاح لهواتف جوجل بكسل بجميع مميزاته الرائعة حاليًا

أبرز المزايا والتحسينات التي يجلبها تحديث اندرويد 13 الإصدار التجريبي الثالث

طرحت شركة جوجل الإصدار التجريبي الثالث من نظام التشغيل الجديد اندرويد 13 (Android 13) على هواتف جوجل بكسل لاختبار المميزات الجديدة أداء الهاتف. لن يكون هناك تغيير كبير من حيث المميزات أو تغيير واجهة المستخدم، بل سيجلب التحديث إصلاحات لبعض الأخطاء وتحسينات على الأداء.

سيكون هناك إصدار تجريبي آخر في يوليو ثم الإصدار الأخير المستقر من Android 13، وذلك بعد أن وصل حاليًا إلى مرحلة “استقرار النظام الأساسي”.

اندرويد 13 – Android 13 الإصدار التجريبي الثالث متاح لهواتف جوجل بكسل بجميع مميزاته الرائعة حاليًا

أبرز مزايا وتحسينات تحديث اندرويد 13 لهواتف جوجل بكسل

تُظهر التغييرات في المقدمة أن الإصدار التجريبي الثالث من نظام التشغيل اندرويد 13 يحتوي على ميزات خصوصية جديدة وأذونات إشعار بالإضافة إلى ميزات إنتاجية مثل رموز تطبيق السمات. كذلك، يتوفر الآن فيديو بدقة وضوح HDR و Bluetooth LE Audio و MIDI 2.0 عبر USB. هناك أيضًا العديد من إصلاحات الأخطاء والتحسينات.

أذونات جديدة وإعدادات الخصوصية

تعمل جوجل الآن على توافق التطبيقات وأمان الجهاز، وتعد الأذونات الجديدة وإعدادات الخصوصية دليلاً على ذلك. هناك العديد من الأذونات الجديدة التي تأتي مع الإصدار التجريبي الثالث من نظام التشغيل اندرويد 13. يتوفر إذن وقت تشغيل جديد لإشعارات التطبيق، مما يوضّح أنه يمكن إجراء إعدادات مختلفة في قسم الإشعارات مما يساعد المستخدمين على التركيز على الإشعارات الأكثر أهمية بالنسبة لهم.

كذلك، معاينة الحافظة التي تعرض النص الذي نسخته، أصبحت الآن أكثر أمانًا. يخفي الإصدار الجديد المحتوى الحساس في معاينة الحافظة الجديدة لنظام Android 13 ، مثل كلمات المرور أو معلومات بطاقة الائتمان.

تحسينات على شريط البحث

تسببت إزالة ميزة البحث على الويب من شريط البحث في الإصدار التجريبي الثاني من اندرويد 13 في استياء العديد من المستخدمين. لذا تم اعتماد الميزة في الإصدار التجريبي الثالث من اندرويد 13، وهذه المرة أكثر فاعلية.

هناك أيضًا بحث على الويب والمزيد من الاختصارات. بالإضافة إلى ذلك، تمت إضافة اختصارات مثل البحث على يوتيوب والخرائط و جوجل ومتجر Play Store، مما سيوفر تجربة بحث أكثر فاعلية وأسرع.

اندرويد 13 – Android 13 الإصدار التجريبي الثالث متاح لهواتف جوجل بكسل بجميع مميزاته الرائعة حاليًا

تغييرات متنوعة أخرى

التعديلات الأخرى هي تغييرات طفيفة ومحددة، فقد تم إجراء تغيير بصري في قسم إضافة بصمات الأصابع لأجهزة جوجل Pixel 6 / Pro. ونظرًا لأنه أول جهاز يدعم البصمة على الشاشة من جوجل، فإن الصور والرسوم المتحركة في جزء إضافة بصمة الإصبع مختلفة.

أصبح شريط التنقل من خلال إيماءة الشاشة الآن أكثر سمكًا وأوسع نطاقاً.

هناك بعض التغييرات الطفيفة في الواجهة. على سبيل المثال، تمت إزالة ميزة Fast Pair في قسم الاتصال. بالإضافة إلى ذلك، أصبحت أدوات البطارية المضافة إلى الشاشة الرئيسية متاحة الآن أكثر تنوعًا.

تعرف على سعر ومواصفات جوجل بكسل 6 كاملةً

ما هو آخر تحديث أندرويد وصل إلى هاتفك؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى