الهواتف الذكيةسامسونجمراجعة سريعة

جالكسي ام 13 – Galaxy M13 رسميا أول مراجعة سريعة للهاتف 

سامسونج تواصل نشاطها في انتاج هواتف جديدة في فئة جالكسي M كونها محبوبة أكثر لدى مستخدمي الهواتف الإقتصادية، هذه المرة تطلق جالكسي ام 13 … لنتعرف سويا على مواصفاته: 

مراجعة جالكسي ام 13

اعتمدت سامسونج في هاتفها الجديد جالكسي M13 تصميما يمكن اعتباره كسول من الشركة نظرا أننا رأيناه في عدة هواتف سابقة، حتى أنه من الصعب التفرقة بينه وبين هاتف صدر سابقا كجالكسي M33، في الخلف ظهر بلاستيكي مع نافذة كاميرا مستطيلة تضم ثلاث عدسات وفي الأمام كاميرا أمامية داخل نوتش على شكل حرف V.

يحيط بالهاتف جالكسي ام 13 إطار بلاستيكي على اليمين نجد زر الطاقة مدمج بمستشعر بصمة وأزرار خفض ورفع الصوت، وعلى اليسار مدخل شريحتي الإتصال والذاكرة الخارجية، وفي الأسفل سماعة واحدة ومدخل الشحن من نوع C ومدخل السماعات 3.5 ملم.

أبعاد الهاتف كالتالي : الطول 16.54 سنتم، العرض 7.69 سنتم، السماكة 8.4 ملم ويبلغ وزن الهاتف 192 غرام.

جالكسي ام 13

قدمت سامسونج في الهاتف شاشة عادية من نوع LCD مقاس 6.6 انش بدقة FHD+ بمعدل تحديث 90 هرز، الشاشة بشكل عام عادية لمشاهدة الفيديوهات والأفلام دون توقع ألوان واقعية وتفاصيل مقاربة لما تقدمه شاشات أموليد، لكن بالمقابل معدل التحديث العالي نسبيا يجعلها مناسبة لمحبي الألعاب متوسطة الجرافيك.

المستخدم سيكون قادر على استعمال نظام أندرويد 12 بواجهة One UI Core 4.1 بمجرد اخراج الهاتف من العلبة، وبمساعدة معالج Exynos 850 من سامسونج و سعة رام 4 جيجا بايت الهاتف سيقدم أداء وكفاءة عالية تحت الإستخدام فوق المتوسط ومع ألعاب تستهلك موارد متوسطة من الجهاز بفضل معالج الرسوميات Mali-G52.

الجهاز يتيح للمستخدم خيارين من ذاكرة التخزين 64 أو 128 جيجا بايت مع قابلية التوسيع عبر كارت ميموري خارجية.

العدسة الرئيسية تأتي بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة F 1.8 تلتقط صور جيدة، العدسة الثانية مخصصة للتصوير الواسع بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة F 2.2، وأخيرا العدسة الثالثة مخصصة للعزل عن الخلفية بدقة 2 ميجا بكسل…. أرقام الكاميرات بشكل عام متوقعة ومشابهة للمنافسين ففي الغالب جودة الصور الصادرة من الكاميرا الرئيسية ستكون مقاربة لأغلب الأجهزة الإقتصادية من نفس السعر.

وكذلك ومثال عند النظر في الكاميرا الأمامية التي تقدم صور سيلفي عادية بدقة 8 ميجا بكسل عبر عدسة بقتحة F 2.2.

جالكسي M13 مزود بسعة بطارية 5000 ميلي امبير مع قدرة شحن 15 وات كحد أقصى.

الهاتف سيتوفر باللون الأخضر، البرتقالي و الأزرق وسيتاح أولا في الأسواق الأوروبية ثم يصل بعدها لأسواقنا العربية بسعر يبدأ من 222 دولار.

ما رأيك في الهاتف؟ هل هو مناسب لإستعمالاتك اليومية؟ أم أن تحتاج لهاتف بعتاد أقوى وشاشة أعلى جودة وكاميرات تقدم نتائج بدقة أعلى؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات … اللايك والشير مجاني لمساعدتنا على اثراء العالم العربي بمزيد من المحتوى التقني الحصري … إلى اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى