الهواتف الذكيةسوني

سوني تعمل على مستشعرات للهاتف أفضل من الكاميرات الاحترافية وستصل في هذا التاريخ

سوني ومستشعر جديد

بدأت الشركات في تطوير الكاميرات الموجودة في الهواتف، حيث تضيف هذه الشركات أفضل التقنيات في هواتفها الرائدة للمنافسة بقوة في هذا السوق، حيث كشفت شركة سوني أيضًا أنها تعمل على مستشعرات قد تتفوق على الكاميرات الاحترافية.

سوني

تفاصيل المستشعرات الجديدة من سوني

قال Terushi Shimizu المدير التنفيذي لشركة Sony Semiconductor Solutions (SSS) والذي يدير الفريق الذي يعد المورد الرئيسي لأجهزة استشعار الصور للهوات إن: “الصور الثابتة من الهواتف ستتجاوز جودة الصورة للكاميرات ذات العدسة الواحدة الانعكاسية (SLR) في غضون السنوات القليلة المقبلة.”

تستخدم الكاميرا ذات العدسة الأحادية العاكسة مجموعة من المرايا والمنشورات بحيث تكون الصورة التي يتم رؤيتها من خلال عدسة الكاميرا هي نفس الصورة التي يلتقطها المصور.

الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) هي كاميرات رقمية ذات عدسة أحادية عاكسة تستخدم مستشعرات للصور بدلاً من الأفلام.

سوني تعمل على مستشعرات للهاتف أفضل من الكاميرات الاحترافية وستصل في هذا التاريخ

أدلى شيميزو من سوني بتعليقه خلال مؤتمر صناعي والذي قال فيه أن سوني تتوقع أن تبدأ جودة صور كاميرا الهاتف في تجاوز تلك الخاصة بالكاميرات ذات العدسات القابلة للتبديل (ILC) في عام 2024.
هذا هو نفس القول بأن الصور من كاميرات الهواتف ستبدأ في تجاوز تلك التي حققتها الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) والكاميرات عديمة المرآة في غضون عامين

اقرأ أيضًا.. سعر ومواصفات سوني اكسبيريا ايس 3 – Sony Xperia Ace 3 رسميًا

سيكون أحد أسباب التحسين هو زيادة حجم مستشعرات الصورة إلى ما يزيد عن بوصة واحدة في الحجم مما يسمح لها بالتقاط المزيد من البيانات، كما أنشأت Sony أيضًا بنية جديدة تعمل على تشبع كل بكسل بضعف مقدار الضوء لإنشاء نطاق ديناميكي مع تقليل التشويش على الصور الملتقطة في الإضاءة المنخفضة.

أصبحت كاميرات الهواتف متطورة جدًا في جمع المزيد من الضوء ومع إمكانات المعالجة التي يقودها الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي من المتوقّع أن تصل الشركة لهذه الجودة.

سوني تعمل على مستشعرات للهاتف أفضل من الكاميرات الاحترافية وستصل في هذا التاريخ

برأيكم.. هل ستصبح دقّة كاميرات الهواتف أفضل من الكاميرات الاحترافية؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى