الهواتف الذكيةفيفومراجعة سريعة

فيفو اكس 80 برو رسميا هاتف احترافي في التصوير 

السنة الماضية أعلنت فيفو عن هاتفها الرائد X70 برو، أظهرت فيه الشركة نضوجها وتطورها الثوري في عالم صناعة الهواتف، وأثبتت لكل عمالقة الشركات أنها قادرة على منافسة أقوى هواتف الساحة … والأن تعود لنا فيفو مرة أخرى وتكشف عن X80 برو لتثبت جذورها في الساحة وتؤكد أن X70 برو لم يكن مجرد ضربة حظ عابرة … فهل تنجح في ذلك؟ دعوونا نتعرف أكثر على فيفو اكس 80 برو…

مراجعة فيفو اكس 80 برو

جاء فيفو اكس 80 برو بخامة تصنيع من الزجاج واطار من الألومنيوم، في الخلف جاء الهاتف مع وحدة كاميرات عريضة بارزة تستغل مساحة كبيرة بلون أسود مختلف عن الظهر، تضم ثلاث عدسات داخل دائرة مستقلة بالإضافة لعدسة رابعة بالجانب، من الأمام اختارت فيفو اعتماد شاشة منحنية الأطراف مع كاميرا أمامية على شكل ثقب في المنتصف، الهاتف يأتي كذلك مع قارئ بصمة مدمج بالشاشة أكبر 38% من الموجود في أغلب الهواتف حاليا.

على اليمين نجد زر الطاقة مع أزرار خفض ورفع الصوت، وفي الأسفل مدخل الشحن من نوع C بجانب منفذ شريحتي الإتصال وسبيكر، الأخير يعمل مزدوج مع سماعة ثانية للحصول على صوت ستيريو يعزز تجربة الإستماع ومشاهدة الفيديوهات، وكغيره من الهواتف الرائدة الجهاز يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68، أي أنه قادر على الصمود تحت الماء بعمق متر ونصف لمدة نصف ساعة.

فيما يخص أبعاد الهاتف تجدون التفاصيل أمامكم ويظهر أن الجهاز يصعب التعامل معه بيد واحدة لطوله وسماكته إضافة للوزن الذي يعتبر ثقيل نسبيا :

الطول16.46 سنتم
العرض7.53 سنتم
السماكة9.1 ملم
الوزن219 غرام

جاءت شاشة فيفو اكس 80 برو من نوع AMOLED مقاس 6.78 انش بدقة عالية تصل إلى  QHD+ بكثافة 517 بكسل في كل انش وبمعدل تحديث متغير من واحد هرتز حتى 120 هرتز كحد أقصى حسب الإستعمال وعمر البطارية، حسب كلام الشركة فالشاشة أكثر استجابة وكفاءة في استهلاك الطاقة مقارنةً بشاشة الجيل السابق، بالموازاة مع الكفاءة العالية الشاشة قادرة أيضا على عرض مليار لون اضافة إلى دعمها تقنية HDR10+ مع سطوع يصل حتى 1500 نيت، كل هذه الأرقام تترجم إلى تجربة مشاهدة ممتعة بألوان واقعية بجودة عالية.

بالمرور للعتاد نجده مكون من الجيل الأول من معالجات سنابدراجون 8 بتردد أقصاه 3.00 جيجاهرتز ومصنع بدقة 4 نانومتر، ما يعني كفاءة عالية وأداء قوي تحت الإستخدام المكثف مع القدرة على فتح تطبيقات كثيرة وقوية في الخلفية دون تشنجات بفضل خيار الرام العالي البالغ 12 جيجا بايت بجانب ذاكرة تخزين 256 جيجابايت دون إمكانية توسيعها بذاكرة خارجية. 

نجد في الخلف كاميرا رئيسية عبارة عن حساس من سامسونج بدقة 50 ميجا بكسل وبفتحة عدسة نجحت فيفو بتوسيعها بشكل كبير حتى F 1.57 مع دعمها للتثبيت البصري OIS، نتيجة لهذا ستكون العدسة قادر على التقاط صور ساطعة بألوان واقعية حتى في الإضاءة المنخفضة، يمكن أيضا التقاط صور بزاوية واسعة بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة F 2.2، العدسة الثالثة عبارة عن  تيلي فوتو بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة 1.85 F قادرة على التقريب البصري حتى مرتين دون المساس بجودة الصورة، وأخيرا عدسة ثانية مخصصة للتقريب البصري بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة F 3,4 لكن مع تقريب 5 مرات أكثر مع دعم تقنية التثبيت البصري OIS.

فيفو اكس 80 برو

وبفضل تعاون فيفو مع شركة ZEIS المطورة للعدسات ستخضع الصور لعدة تحسينات وتعديلات للخروج بنتيجة نهائية مقاربة للكاميرات الإحترافية. نفس الأمر ينطبق على الفيديوهات المسجلة بالكاميرا الرئيسية، حيث ستكون قادر على تصوير فيديوهات بجودة 8K مع اعتماد ميزة العزل عن الخلفية حتى في المقاطع المسجلة، وهي ميزة نادرا ماتجدها حتى في أقوى الهواتف.

شريحة vivo V1 + ISP المُحدَّثة هي الأخرى تلعب دورا مهما في تحسين الصور في الإضاءة المنخفضة للحفاظ على نفس الألوان والتفاصيل.

العدسة الأمامية تبلغ دقتها 32 ميجا بكسل بفتحة F 2.5، ستكون قادرة على التقاط صور سيلفي احترافية لمشاركتها على يوميات انستجرام او تطبيقات التواصل الإجتماعي عامة.

اخيرا زودت فيفو هاتف اكس 80 برو ببطارية سعتها 4700 ميلي امبير بقدرة شحن صاروخية تصل إلى 80 وات كحد أقصى، أي يمكن شحن الهاتف من صفر إلى 100% في غضون 38 دقيقة فقط، كما يمكن شحن الهاتف لاسلكيا بقوة 50 وات قادرة على شحن البطارية كاملة في غضون 50 دقيقة فقط، أخيرا البطارية تدعم كذلك الشحن العكسي.الهاتف سيتاح في الأسواق بألوان شبابية جذابة وهي البرتقالي، الأزرق و الأسود بسعر 3,999 ريال سعودي لخيار 12 جيجا بايت رام و ذاكرة تخزين 256 جيجا بايت، أي ما يساوي 1066 دولار في تاريخ كتابة هذا التقرير … ما رأيكم في الهاتف؟ هل يستطيع منافسة وحوش الهواتف الرائدة؟ شاركونا انطباعاتكم حوله أسفل في مكان التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى