أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةشاومي

واجهة MIUI 12 تحتوي على 4 حيل تسهل عليك استخدام النظام

حيل جديدة في واجهة MIUI 12

إذا كان لديك هاتف من شاومي فمن المحتمل أن يكون هاتفك يحتوي على واجهة MIUI 12، سوف نقدّم لك 4 حيل تساعدك في تحسين جهازك مع بعض التعديلات فقط، وهي موجودة في جميع هواتف شاومي تقريبًا.

واجهة MIUI 12

حيل واجهة MIUI 12

إحدى حيل واجهة MIUI 12 هي أنّها ستسمح لك بإسكات مكالمة واردة بإيماءة بسيطة تتمثل في قلب الهاتف المحمول، عليك فقط قلبها عندما يقوم أحدهم بالاتصال عليك ستظل المكالمة نشطة، مع تحويل الرنين للوضع الصمت حتى لا تزعجك.

لتفعيل هذه الحيلة يجب عليك الذهاب إلى تطبيق الهاتف والنقر على النقاط الثلاث ثم البحث عن خيار «الصمت عند قلب الهاتف».

عرض المعلومات من الإشعارات، قد تكون هذه هي أبسط حيلة وأكثر حيلة غير معروفة في نفس الوقت في MIUI، لتفعيلها، يمكنك الانتقال إلى شريط الإشعارات والضغط مع الاستمرار على أيّ الإشعارات، سترى أنه معروض لمعرفة المزيد من التفاصيل والمعلومات حول الإشعار نفسه.

واجهة MIUI 12 تحتوي على 4 حيل تسهل عليك استخدام النظام

عندما تتلقى رسائل أو صورًا، يمكنك رؤيتها دون الحاجة إلى الدخول إلى الدردشة حيث تعمل مع إشعارات جميع التطبيقات تقريبًا، لكنها تختلف كثيرًا حسب محتوى التطبيق.

تحتوي واجهة MIUI 12 أيضًا على خيار لتحسين التجربة عند إلغاء قفل الجهاز، داخل قسم الشاشة يوجد خيار يسمى “الرفع للتفعيل”، الغرض من هذه الميّزة هو تنشيط الشاشة عندما تلتقط الجهاز من الطاولة أو تخرجه من جيبك. بهذه الطريقة ستظهر لك الشاشة النشطة عندما تريد إلغاء قفلها أو رؤية الإشعارات.

اقرأ أيضًا.. أفضل 5 طرق لتسريع واجهة شاومي MIUI وتحسين أداء جميع الهواتف الاقتصادية

عليك ببساطة الدخول للإعدادات، والانتقال إلى قسم “الشاشة النشطة دائمًا وقفل الشاشة” وابحث عن خيار “الرفع للتفعيل”، بمجرد تنشيط الميزة، يمكنك قفل الجهاز ورؤية أنه عند رفعه يتم تنشيط الشاشة.

هناك قائمة مخفية لا يعرفها سوى قلة قليلة من الناس. يتم تنشيطه من “إعدادات إضافية” ويسمح بالوصول إلى قائمة منسدلة تحتوي على أزرار واختصارات من أي جزء من الواجهة.

واجهة MIUI 12 تحتوي على 4 حيل تسهل عليك استخدام النظام

يمكن تخصيصها بحيث تعرض ما تريده من أدوات في الواجهة.

ما رأيكم في هذه الميزات؟ شاركونا في التعليقات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى