الهواتف الذكيةشاومي

أفضل 5 طرق لتسريع واجهة شاومي MIUI وتحسين أداء جميع الهواتف الاقتصادية

أفضل وأسهل طرق تسريع واجهة شاومي MIUI

تعتبر هواتف شاومي أحد أكثر الهواتف مبيعًا في السوق العالمية نظرًا لمواصفاتها الرائعة وسعرها المعقول. مع ذلك، يواجه بعض مستخدمي هواتف شاومي، خاصة ذات المواصفات المنخفضة، مع مرور الوقت بعض المشكلات مثل بطء الجهاز بسبب ملء مساحة الهاتف أو عدم التحديث بانتظام. قد تصبح أيضًا واجهة شاومي على هذه الهواتف ثقيلة جدًا؟

هناك بعض الطرق التي يمكن أن تمنع المشاكل التي قد تحدث وتسريع واجهة شاومي MIUI بدون الحاجة إلى عمل روت “root”.

طرق تسريع واجهة شاومي MIUI

إليكم أفضل الطرق التي يمكن أن تساعد على تسريع واجهة شاومي MIUI:

تشغيل ميزة امتداد الذاكرة (Memory Extension)

ميزة توسيع ذاكرة الوصول العشوائي (الرام)، التي قدمتها Xiaomi مع تحديث جديد لأجهزتها منذ 2021 وما بعده لأجهزة العلامات التجارية الأخرى ، تستخدم التخزين الداخلي لإنشاء مساحة تخزين SWAP وتخفيف ذاكرة الوصول العشوائي. لا تعمل ميزة Memory Extension بكفاءة مثل الذاكرة الفعلية ، ولكنها تعمل على تسريع واجهة شاومي MIUI.

تحديث واجهة MIUI 13 الجديد سيصل قريبًا لهاتف جديد من هواتف ريدمي في هذا التاريخ

تشغيل التنظيف التلقائي لذاكرة التخزين المؤقت

يمكن أن تمتلئ ذاكرة التخزين المؤقت بجهازك بسرعة حسب الاستخدام ، مما قد يتسبب في بطء جهازك أو تعليق الرسوم المتحركة. لذا تعتبر ميزة التنظيف التلقائي لذاكرة التخزين المؤقت في MIUI الأنسب في هذه الحالة. تعمل هذه الميزة على مسح ذاكرة التخزين المؤقت في كل مرة تقوم فيها بقفل شاشة جهازك. كما يمكنك ضبط الفاصل الزمني لمسح ذاكرة التخزين المؤقت.

منع إعلانات تطبيقات النظام

تتسبب الإعلانات التي تظهر في تطبيقات النظام في حدوث بطىء في واجهة المستخدم لأنها يمكن أن تستهلك موارد النظام. من السهل جدًا منع الإعلانات التي غالبًا ما ينتقدها المستخدمون ولا يريدون رؤيتها. كل ما عليك فعله هو إعداد DNS خاص. أدخل “dns.adguard.com” في مزود DNS الخاص وتحقق من عرض الإعلانات للتأكد.

تحديث MIUI 13 على نظام أندرويد 12 يصل إلى النسخة العالمية لأحد هواتف شاومي الشهيرة – إليكم التفاصيل

إيقاف تشغيل الرسوم المتحركة / التأثيرات غير الضرورية

هذه الطريقة ليست خاصة بواجهة شاومي MIUI، بل هي تقنية عادية لتسريع الجهاز. اضبط قيمة جميع مقاييس الرسوم المتحركة المحددة في لقطة الشاشة على 0 أو 0.5 وستكون الرسوم المتحركة أسرع من ذي قبل وستصبح واجهة MIUI أسرع.

احرص على عدم امتلاء التخزين الداخلي

تؤثر حالة وحدة التخزين الداخلية بشكل كبير على استقرار جهازك. عندما تكون سعة التخزين لديك ممتلئة في الغالب، تتباطأ سرعة شريحة التخزين وقد تؤثر على سرعة جهازك أيضًا. لتجنب هذه المشكلة، احرص على عدم امتلاء وحدة التخزين الداخلية ولا تقم بتثبيت التطبيقات غير الضرورية.

جميع هذه الطرق التي تسرع واجهة MIUI قابلة للتطبيق وعملية حتى بدون روت . إذا كان جهازك لا يزال بطيئًا أو يتعطل ، فقد تكون هناك مشكلة أخرى يمكنك حلّها من خلال إعادة أعد ضبط الهاتف أولاً. وإذا لم يتم حل مشكلتك، فقد تحتاج إلى الاتصال بخدمة شاومي المعتمدة.

هواتف شاومي و بوكو و ريدمي التي ستحصل على أندرويد 12 و MIUI 13

شارك تجربتك معنا في التعليقات إذا كان أداء هاتف شاومي الخاص بك أفضل بعد الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى