الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

أفضل بدائل واتساب 2022 التي تركز على الخصوصية

يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل بدائل واتساب التي تركز على الخصوصية خصوصًا بعد شراء شركة ميتا (فيسبوك سابقًا) العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي تطبيق واتساب المفضل للمراسلة، وُعد المستخدمون بأن بياناتهم ستكون خاصة وأنهم لن يخضعوا للأشياء المشبوهة.

لكن مع مرور الوقت، تم سحب المزيد من الخصوصية من مستخدمي واتساب باسم “البيانات التحليلية”. ولقد ولت الأيام التي كان يمكنك فيها الوثوق في أن هذا التطبيق خاص تمامًا ولا تتوقع الحصول على بيانات مستخرجة للحصول على معلومات قيمة – معلومات يمكن بيعها بسهولة للمعلنين. ولهذا السبب، نعرض لك هنا أفضل بدائل واتساب 2022 التي تحترم خصوصيتك بالفعل.

أفضل بدائل واتساب 2022

تابع القائمة أدناه واختر من بين أفضل بدائل واتساب.

تطبيق Element

بدائل واتساب

المعروف سابقًا باسم Riot.im، يعمل على هواتف أندرويد وآيفون وعلى الكمبيوتر. إنه تطبيق دردشة ممتاز لأولئك الذين يحبون التطبيقات مفتوحة المصدر من البداية إلى النهاية. كل شيء من برنامج الدردشة وبروتوكول الدردشة وبرنامج مؤتمرات الفيديو مفتوح المصدر. وهذا يفسر سبب احترام Element لخصوصيتك. (Android | iOS | Web)

تطبيق Wire

أفضل بدائل واتساب 2022 التي تركز على الخصوصية

يتيح لك تطبيق Wire التسجيل باستخدام إما رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني، وهو أمر رائع. يستخدم التطبيق بروتوكول المراسلة Proteus لتوفير التشفير من طرف إلى طرف للرسائل النصية.

ويجب أن نذكر هنا أن كلا من تطبيق Proteus وتطبيق Wire قد تم تدقيقهما علنًا، وهو أمر لا يمكن للكثير من التطبيقات الأخرى التباهي به. عندما يتعلق الأمر بمكالمات الصوت والفيديو ، يتم توفير التشفير من طرف إلى طرف عبر DTLS مع مصافحة SRTP.

ويحافظ هذا على سلامة الرسالة ويمنع التنصت والعبث. بالنسبة إلى ميزات الاستخدام اليومي، يحزم Wire جميع الأشياء الصحيحة. يتضمن ذلك أشياء مثل مكالمات الفيديو الجماعية ومشاركة الشاشة ورسائل التدمير الذاتي. يمكن الوصول إلى التطبيق مجانًا للاستخدام الشخصي ، ولكن يتعين عليك الدفع لحساب تجاري. (Android | iOS)

تطبيق تيليجرام

أفضل بدائل واتساب 2022 التي تركز على الخصوصية

يعد تيليجرام من أفضل بدائل واتساب والبديل الأكثر قيمة فهو يحتوي على بعض الميزات مثل الرسائل الصوتية والمرئية ونظام تسجيل الدخول المستند إلى رقم الهاتف والملصقات والرموز التعبيرية والمجموعات والقنوات وغير ذلك الكثير.

وأفضل شيء هو أنه يمكنك بسهولة استيراد دردشة واتساب الخاصة بك إلى تيليجرام. يمكنك أيضًا استخدام تيليجرام على الويب أو مباشرة على سطح مكتب Windows أو Mac أو Linux. الأهم من ذلك، أن تيليجرام يدعم التشفير من طرف إلى طرف للمحادثات والمكالمات السرية، بالإضافة إلى التحقق من خطوتين. (Android | iOS | Web)

تطبيق سيجنال

أفضل بدائل واتساب 2022 التي تركز على الخصوصية

يعد سيجنال من أفضل بدائل واتساب، وقد تم تصميم تطبيق سيجنال حول مبدأ مشابه لتطبيق تيليجرام. يعتمد الاتصال الخاص على رقم هاتفك، وهم يعدون بأنك ستتجنب رسوم الرسائل القصيرة SMS ورسائل الوسائط المتعددة MMS ، حيث يتم استخدام رقمك فقط كمعرف وليس كنقطة إرسال.

ويحقق سيجنال التوازن المثالي بين الخصوصية ومتعة الاستخدام. إذا كنت تبحث عن بديل لتطبيق واتساب، فإن سيجنال يقدم معظم الميزات التي تتوقعها بما في ذلك 2FA ، واختفاء الرسائل ، والتحقق من الاتصال الآمن. (Android | iOS).

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة باسورد الواي فاي من كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 11

برأيك، ما هو أفضل بديل لتطبيق واتساب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى