ابلالحواسيب

معالج Apple M2 Pro سيدخل الإنتاج الضخم في هذا التاريخ بمميزات مدهشة

تفاصيل حول معالج Apple M2 Pro

ذكر تقرير جديد أنّ شركة آبل تستعد لبدء الإنتاج الضخم لمعالج Apple M2 Pro، حيث أعلنت خلال مؤتمر المطورين قبل أيّام عن معالجها الجديد Apple M2 ويبدو أنّها تعمل على إصدار أقوى من المعالج.

معالج Apple M2 Pro سيدخل الإنتاج الضخم في هذا التاريخ بمميزات مدهشة

تفاصيل معالج Apple M2 Pro

وفقًا للتقرير الجديد سوف يتم بناء معالج Apple M2 Pro بمعماريّة 3 نانومتر بدلاً من معماريّة 5 نانومتر المستخدمة في Vanilla M2 و M1 Pro، حيث سيعمل هذا الأمر على تقليل الطاقة المستهلكة من قبل المعالج بالإضافة لزيادة في الأداء.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر التقرير انّ المعالج يحتوي على أربعة نوى كفاءة وثمانية نوى للأداء، على عكس M1 Pro، الذي يأتي مع نواتين أقل كفاءة.

فيما يتعلق بموعد الإنتاج، أشار التقرير أيضًا أنّ معالج Apple M2 Pro سوف يدخل مرحلة الإنتاج الضخم في نهاية العام الحالي، وتحديدًا في الفترة من شهر أكتوبر حتى ديسمبر.

اقرأ أيضًا.. سعر ومواصفات ماك بوك اير 2022 – MacBook Air 2022 رسميًا

تجدر الإشارة إلى أنّه تم تصميم معالج Apple M2 على معمارية الجيل الثاني من 5 نانومتر، وبالمقارنة مع M1، توفر وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة أداء أفضل بنسبة 18٪.

قالت الشركة: “بالمقارنة مع معالج Intel Core i7-1260P ذي 12 نواة في MSI Prestige 14Evo، فإن M2 “يوفر ما يقرب من 90٪ من ذروة الأداء” أثناء استخدام ربع الطاقة فقط.”

معالج Apple M2 Pro سيدخل الإنتاج الضخم في هذا التاريخ بمميزات مدهشة

تحتوي مجموعة الشرائح على أكثر من 20 مليار ترانزستور (أي 25٪ أكثر من M1)، وتدعم شاشات العرض الخارجية 6K، بالإضافة إلى تشفير وفك تشفير ProRes، و 8K H.264، وفيديو HEVC.

برأيكم.. هل تعتبر معالجات آبل من أقوى المعالجات في السوق؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى