أنظمة تشغيلابلالأجهزة اللوحية

نظام iPadOS 16 يصل رسميًا بمميزات فريدة ورائعة

مميزات نظام iPadOS 16

أعلنت شركة آبل رسميًا عن نظام iPadOS 16، وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل iPad الخاص بها الذي يتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، حيث يشترك في بعض ميزاته الجديدة مع iOS 16 و macOS.

نظام iPadOS 16

تفاصيل نظام iPadOS 16

يشترك نظام iPadOS 16 في بعض ميزاته الجديدة مع iOS 16 و macOS. مثل تطبيق Home المعاد تصميمه ودعم Passkeys في Safari، لكنه يحصل أيضًا على بعض التحسينات الخاصة به،، حيث يوجد تطبيق طقس جديد وميزات تعاون جديدة لمجموعة إنتاجية مكتب Apple.

يحصل النظام الجديد على ميزة تعدد المهام والتي تقدم سهولة كبيرة لمستخدمي iPad، بالإضافة إلى ميزة Stage Manager التي أعلنت عنها Apple لنظام macOS Ventura فهي قادمة أيضًا إلى iPadOS 16، حيث يعني ذلك أنه يمكن عرض التطبيقات كنوافذ يمكن أن تتداخل مع بعضها البعض.

يمكن أن يسمح نظام iPadOS 16 بعرض ما يصل إلى ثمانية تطبيقات على الشاشة في وقت واحد، ويمكنه أيضًا الاستفادة من خاصية الشاشة المحسّنة لشاشة خارجية.

نظام iPadOS 16 يصل رسميًا بمميزات فريدة ورائعة

ركزت الشركة في النظام على المشاركة بين التطبيقات، حيث يمكنك البدء في التعاون مباشرةً من ورقة المشاركة في تطبيقات Office مثل Pages، مما يسمح للمستخدمين الآخرين بالبدء في إجراء تعديلات على مستند مركزي والبدء في إجراء تعديلات عليه.

يبدو مشابهًا لما تقدمه Google في خدمات مثل المستندات وجداول البيانات لسنوات، تقوم Apple أيضًا ببناء ميزات تعاون في Safari وتقدم واجهة برمجة تطبيقات للمطورين لإضافة وظائف مماثلة إلى تطبيقاتهم الخاصة.

اقرأ أيضًا.. نظام اي او اس 16 – iOS16 يصل رسميًا بمميزات مدهشة

لم تؤكد الشركة رسميًا حتى الآن أي أجهزة iPad سيكون التحديث الجديد متاحًا لها، ولكن نظام العام الماضي كان متاحًا لأجهزة iPad القياسية التي تعود إلى طراز الجيل الخامس من عام 2017.

صُمم تطبيق Weather لتحقيق أقصى استفادة من الشاشة المذهلة، حيث يأتي جهاز iPad برسوم متحركة جميلة. بنقرة واحدة، يمكن للمستخدمين رؤية أهم معلومات الطقس ، أو استكشاف الخرائط للتحقق من هطول الأمطار وجودة الهواء ودرجة الحرارة.

نظام iPadOS 16 يصل رسميًا بمميزات فريدة ورائعة

ما رأيكم في الميزات الجديدة من آبل للنظام؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى