أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

نظام اي او اس 16 – iOS16 يصل رسميًا بمميزات مدهشة

تفاصيل ميزات نظام iOS16

أعلنت شركة آبل خلال مؤتمر المطورين WWDC 2022 والذي يتواجد فيه خليفة الهارون Mr.Q من فريق رقمي TV اليوم عن نظام اي او اس 16 – iOS16 الجديد، والذي قدّم العديد من المزايا الجديدة، حيث تأتي هذه الميزات الجديدة للمستخدمين لتقدم سلاسة في استخدام النظام.

ميزات اي او اس 16

يقدّم التحديث الجديد من آبل العديد من الميزات الجديدة والرائعة، ومن ضمنها التحديث الذي أعلنت عنه الشركة في اي او اس 16 والذي سيأتي لواجهة شاشة القفل، حيث يمكن تخصيص الشاشة بالإضافة لوجود ساعة تظهر مدمجة في خلفيّة الصورة الخاصة بك، والتي تتحرك فيها صورة الخلفيّة أيضًا.

نظام اي او اس 16

بالإضافة إلى ذلك، تقدّم شاشة القفل في نظام اي او اس 16 ميزة التطبيقات المصغرة، والتي تمكّنك من إضافة العناصر المتعلقة بالطقس ودرجة الحرارة بالإضافة للعديد من العناصر الأخرى التي يمكن إضافتها، مثل نتائج المباريات أو أي عنصر يقوم المطوّرون بتطويره.

يقدم نظام اي او اس 16 ميزات جديدة لتطبيق iMessage، حيث أصبح بإمكان المستخدمين التراجع عن رسالة تم إرسالها مسبقًا، بالإضافة إلى ذلك، يتميز الكيبورد بقدرة الكتابة بالصوت دون اختفاء الكيبورد، حيث يمكن التحدّث معه والكتابة في نفس الوقت أيضًا.

ميزة التعرف على النص من خلال صور الكاميرا أيضًا أصبح لها العديد من الفوائد، حيث يمكن ترجمة النص بشكل مباشر ولم تعد بحاجة للإنترنت لاستخدامها كما أصبحت تدعم مقاطع الفيديو و أصبحت متوفرة للمطورين ليمكن إضافتها لتطبيقاتهم، بالإضافة لسحب أي عنصر يتعرف عليه الذكاء الاصطناعي وإرساله عبر iMessage.

قدمت الشركة أيضًا ميزة Apple Pay Later، وهي المتعلّقة بالدفع لاحقًا، حيث أصبح بإمكان المستخدمين الشراء والدفع لاحقًا، والتقسيط على 4 أشهر بدون فوائد أو رسوم إضافيّة.

سوف تدعم خرائط آبل المزيد من الدول، ففي نظام اي او اس 16 سوف تضاف دول مثل المملكة العربية السعودية وفلسطين وبلجيكا ودول أخرى.

أعلنت الشركة أيضًا عن ميزة Safety Check، حيث تسمح هذه الميزة للمستخدمين بمعرفة التطبيقات والأشخاص الذين تمت مشاركة الموقع و البيانات معهم، وبالتالي يمكن إزالتهم و مسح البيانات التي تمت مشاركتها معهم.

يأتي نظام اي او اس 16 بميزة جديدة متعلقة بالصور، حيث يمكن التقاط مجموعة من الصور العائلية مثلًا خلال إحدى الرحلات، وتجميع هذه الصور في مجلد يتم مشاركته مع باقي أفراد العائلة.

بالإضافة إلى تطبيق مخصص في النظام الجديد، والذي يقوم بتذكيرك عند الحاجة لتناول بعض الأدوية، والتي تقوم بإدراجها في التطبيق لتناولها بانتظام.

سوف يتوفر تطبيق Fitness على جميع هواتف آيفون التي تعمل بنظام اي او اس 16 دون الحاجة لاستخدام ساعات الشركة.

ما رأيكم في الميزات الجديدة التي يقدمها النظام؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى