تقنيات أخرى

باثفايندر 3 – Pathfinder 3 منطاد كهربائي سيدعم اتصالات الجيل الخامس 5G

منطاد بميزات رهيبة

يعمل الشريك المؤسس لشركة جوجل على مشروع سيرجي برين السري لبناء منطاد كهربائي ضخم يتوسع بسرعة والذي سيطلق عليه باثفايندر 3 – Pathfinder 3.

باثفايندر 3

تفاصيل باثفايندر 3

تستعد شركة Lighter Than Air (LTA) البحثية لإطلاق بحث جديد في وقت لاحق من هذا العام، حيث توظف شركة برين المئات من مهندسي الطيران في وادي السيليكون وفي موقع في أكرون بولاية أوهايو، المعروف بمناطيد جوديير، حيث يخطط لبناء المناطيد للبعثات الإنسانية إلى المناطق النائية أو المناطق المنكوبة.

يدعي المسؤول أن منطاد باثفايندر 3 يمكن أن يوفر سرعة عالية تزيد عن 10 جيجابت في الثانية ودعم اتصالات الجيل الخامس 5G بالإضافة لخوارزمية نموذج تغطية اتصالات الطوارئ المطورة ذاتيًا.

باثفايندر 3 - Pathfinder 3 منطاد كهربائي سيدعم اتصالات الجيل الخامس 5G

يدمج المجال الجوي-الأرضي اتصال الطوارئ 5G الذي يضمن بقاء منطاد الهليوم في الهواء عن طريق ملئه بالهيليوم، يمكن أن يوفر هذا أكثر من 15 يومًا في الهواء، كما أنه يوفر حمولة تزيد عن 200 كجم، ومقاومة للرياح تصل إلى المستوى 8.

اقرأ أيضًا.. جهاز كاشف الغاز الذكي. معاينة أقوى ابتكار عربي من شركة سبل

تأسست LTA في عام 2014 بعد استقالة برين من منصبه كمسؤول تنفيذي في شركة Alphabet ويقع المقر الرئيسي لشركة LTA في مطار موفيت بمنطقة خليج سان فرانسيسكو ، وهي منشأة مملوكة لوكالة ناسا وتبعد مسافة قصيرة بالسيارة عن المقر الرئيسي لشركة Google. بدأت ناسا في تأجير المرفق لشركة LTA في عام 2015.

باثفايندر 3 - Pathfinder 3 منطاد كهربائي سيدعم اتصالات الجيل الخامس 5G

ما رأيكم في هذا الابتكار؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى