تقرير رقميأخبار الشركاتأنظمة تشغيلابل

تحديث iOS 13.2.2 ما الجديد | مميزات في التصوير وحلول للمشاكل

أصدرت شركة أبل التحديث الرئيسي الجديد لنظام تشغيل هواتف ايفون iOS 13.2، وتبعته باصدار ثانوي برقم 13.2.2. دعونا نتعرّف على أبرز التغييرات والتحسينات:

أبرز مميزات التحديث الأساسي الجديد هو إدخال تقنية Deep Fusion للكاميرا، وهي التي أعلنت عنها الشركة خلال مؤتمر الكشف عن هواتف ايفون 11 الجديدة. تقوم هذه التقنية باستخدام الذكاء الصناعي والمعالجة العصبية في المعالج الجديد لتسجيل تسعة صور في كل مرة يلتقط فيها المستخدم صورة في وضع الإضاءة المتوسطة والمنخفضة، وهو ما يساعد على انتاج صور بتفاصيل أدقّ وضوضاء أقل.

يذكر أن هذه الميزة مرفقة بمعالج أبل الجديد Apple A13 Bionic، وبالتالي ستتوفّر فقط على سلسلة هواتف iPhone 11.

أضافت أبل أخيرا إمكانية تغيير جودة تصوير وتردد مقاطع الفيديو من خلال تطبيق الكاميرا مباشرة، ولكن فقط لهواتف ايفون 11. أما الهواتف الأقدم فما زال تغيير الجودة يتطلب الذهاب الى تطبيق الإعدادات.

يتضمن التحديث أيضاً إضافة مجموعة من الرموز التعبيرية Emojis متنوعة متعلقة بالوجوه والحيوانات والطعام والأدوات والنشاطات.

يدعم التحديث الجديد سماعات أبل الجديدة Airpods Pro، كما يتيح أيضاً للمساعد الصوتي Siri قراءة الرسائل النصية من خلال السماعات اللاسلكية.

كما ستقوم سيري بسؤال المستخدم إذا ما كان يرغب بحفظ تفاعله معها وارسالها الى الشركة من أجل تطوير وتحسين خدمة المساعد الصوتي، وسيسمح التحديث للمستخدمين بمسح وإزالة كل التفاعلات السابقة المسجّلة في الهاتف.

أخيرا، يدعم التحديث ميزة جديدة لتطبيق HomeKit المسؤول عن المنزل الذكي وتوصيل المنتجات والأجهزة المنزلية ببعضها، وهي باسم HomeKit Secure Video تسمح بتسجيل مقاطع فيديو بشكل سريّ عن طريق كاميرات المراقبة عند رصد أي حركة.

لم بخلُ الإصدار الجديد من بعض التحديثات الأمنية الروتينية وإصلاح بعض مشاكل النظام، لكن ننصح بإنشاء نسخة احتياطية قبل التحديث تفادياً لأية مشاكل.

أما إذا كنت قد حملت تحديث 13.2، فقد أصدرت الشركة التحديث الفرعي 13.2.2 والذي يحل بعض المشاكل في التحديث الأساسي. فحسب الشركة، التحديث يصلح مشكلة اغلاق التطبيقات بشكل غير متوقع عند تشغيلها بالخلفية، ويحل أيضاً المشاكل المتعلقة بالخدمة الخليوية، كفقدان الجهاز للخدمة الخلوية مؤقتاً بعد إجراء مكالمة، وعدم توفر البيانات الخلوية مؤقتاً أيضاً بسبب بعض المشاكل الأخرى.

التحديثات توفّرت على أجهزة ايفون بدءا من فئة 6s وأحدث، كما صدر تحديث مشابهٌ لـ iOS13.2 لنظام تشغيل الايباد iPadOS 13.2 يحمل معظم مميزات تحديث الهواتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى