أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةريدميشاومي

شاومي تلغي الدعم عن 10 هواتف جديدة .. تعرف عليها

هواتف جديدة يتم إلغاء دعمها من شاومي

أعلنت شركة شاومي عن مجموعة جديدة من الأجهزة التي لم تعد تتمتع بدعم البرامج، تم تضمين ما مجموعه 10 أجهزة في قائمة نهاية الدعم (EOS) الخاصة بالشركة، هذا يعني أن المنتجات لن تتمتع بالبرامج الثابتة وتحديثات الأمان بعد الآن.

شاومي

قائمة هواتف شاومي التي ألغيت دعمها

لقد أمضت الأجهزة العشرة ما يزيد عن عامين منذ إطلاقها وحصلت الهواتف على تحديث Android واحد على الأقل، سوف تقوم شاومي أيضًا بإيقاف التحديثات الأمنية العادية للأجهزة الـ 10.

الأجهزة هي Redmi K20 و Redmi Note 7 و Redmi Note 7S و Redmi Note 7 Pro و Redmi 7، بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الهواتف الأخرى هي Redmi Y3 و Mi Pad 4 و Mi Pad 4 Plus و Mi Play و Mi 9 SE.

شاومي تلغي الدعم عن 10 هواتف جديدة .. تعرف عليها
Mi Pad 4 and Mi Pad 4 Plus

يعني إدراج أجهزة شاومي الجديدة في قائمة EOS أن شاومي لن تقدم أيّ استجابة لتقارير الثغرات الأمنية، تم إصدار سلسلة Redmi Note 7 قبل ثلاث سنوات وتتمتع بترقية نظام تشغيل Android واحدة فقط. يبلغ عمر Redmi K20 حوالي 3 سنوات.

اقرأ أيضًا.. قائمة هواتف شاومي و ريدمي و بوكو المؤهلة للحصول على تحسينات ومزايا أمنية خلال هذا الشهر

لم يحصل مالكو هذه الأجهزة على تحديث MIUI 13 الذي تم طرحه بواسطة Xiaomi، قائمة نهاية الدعم هي قائمة يتم تحديثها بشكل مستمر والتي تحتوي على الأجهزة التي لن تحصل على التحديثات المستقبلية.

بشكل عام، تمتلك معظم الشركات المصنعة للهواتف الذكية تحديثين كحد أقصى للبرامج الثابتة. يمكن أن يمتد هذا لعدد من السنوات، كما تقدم بعض الشركات الأخرى تحديثات تستمر لـ 5 سنوات.

شاومي تلغي الدعم عن 10 هواتف جديدة .. تعرف عليها
ريدمي كي 20

هل هاتفك في القائمة؟ شاركنا في التعليقات.

‫2 تعليقات

  1. موبايلي K20 موبايل جبار ولغاية الان شغال معي مثل الصاروخ ومشغل كل الالعاب الثقيله والبرامج ومش محتاج اغيره بس ليش يمنعوا عنه التحديث وهو لسا قوي 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى