الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج تتخذ قرار صارمًا يتعلق بإنتاج هواتفها الذكية في العالم

شركة سامسونج ستقلل عدد الهواتف المقرر انتاجها لهذا العام لأسباب غير متوقعة!

يبدو أن الشركة الكورية سامسونج قد خفضت إنتاجها من الهواتف الذكية لهذا العام. خفضت الشركة هدف الإنتاج بنحو 30 مليون وحدة لأسباب مختلفة تتراوح بين الاقتصاد وسلسلة التوريد.

شركة سامسونج تخفض إنتاج الهواتف الذكية

وفقًا لتقرير TechRadar، زعمت إحدى وسائل الإعلام الكورية أن الشركة خفضت طلباتها من الهواتف الذكية إلى 280 مليون وحدة من 310 مليون وحدة.

ولا يقتصر خفض الطلبات على سلسلة أو فئة معينة من الهواتف، بل تم تطبيقه على جميع هواتف الشركة بمختلف الفئات. بمعنى آخر، تأثرت أيضًا الهواتف التي تتراوح من فئة الميزانية A إلى سلسلة Galaxy S و Z الرائدة من الدرجة الأولى بهذا القرار.

سامسونج

وفقًا للتقرير، كان هناك عدد من الأسباب وراء قيام شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة بهذه الخطوة، مما يشير إلى التباطؤ المحتمل في السوق.

وهذا يشمل القضايا الاقتصادية فضلًا عن قيود العرض المستمرة. وقد تعافى السوق من التراجع في عام 2020، مع صعود هواتف 5G، وأدت مشكلات سلسلة التوريد المستمرة ونقص المواد إلى إعاقة نمو السوق. كما أدت عمليات الإغلاق في الصين والنقص المستمر في أشباه الموصلات إلى تفاقم الوضع.

سامسونج تتخذ قرار صارمًا يتعلق بإنتاج هواتفها الذكية في العالم

وبصرف النظر عن هذا، كانت هناك أيضًا عوامل اقتصادية كلية وجيوسياسية أوسع أثرت على سوق الهواتف الذكية بسبب تأثيرها على الاقتصاد العالمي.

وبسبب هذه العوامل، تقل احتمالية شراء المستهلكين لهاتف ذكي جديد وتأخير دورة الترقية. على الرغم من أن كوالكوم تعتقد أن هذا سيؤثر على سوق الدخول أكثر من القطاعات المتميزة. على الجانب الإيجابي، من المتوقع أيضًا أن يشهد سوق الهواتف الذكية ارتفاعًا في النصف الثاني من هذا العام.

اقرأ أيضًا: جدول تحديث هواتف أوبو إلى أندرويد 12 و ColorOS 12 خلال شهر يونيو 2022

ما رأيك في قرار شركة سامسونج في هذا التوقيت؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى