الهواتف الذكية

قائمة هواتف آيفون المؤهلة للحصول على تحديث iOS 16

الأجهزة المؤهلة للحصول على التحديث iOS 16

أحدث إصدار رسمي من شركة آبل هو iOS 15 ، والذي يجلب معه عددًا من التغييرات الهامة للغاية على شاشة الإشعارات، بالإضافة إلى إدخال نظام التركيز، وتجربة FaceTime التي تم إصلاحها إلى غير ذلك. ويبلغ عمر هذا التحديث تقريبًا من قرب من عام، وهو ما يعني بأن الوقت قد حان لظهور تحديث iOS 16 تقريبًا.

متى سيتم إصدار iOS 16؟

تم إصدار iOS 15 في سبتمبر 2021 ، لذلك سوف يمر بعض الوقت قبل أن يظهر iOS 16 على هواتف آيفون الخاصة بنا. ولكن مع قول ذلك، لدينا توقع عن موعد الإعلان عنه والوقت المحتمل لإصداره، لأن آبل تميل إلى الالتزام بالجدول الزمني نفسه كل عام.

تميل شركة آبل إلى الإعلان أولاً عن الإصدار التالي من iOS في حدث WWDC السنوي الذي يركز على المطورين والذي يقام في أوائل يونيو ، جنبًا إلى جنب مع الإصدارات الجديدة من iPadOS و watchOS و tvOS و macOS.

iOS 16

وأكدت شركة آبل أن WWDC لهذا العام سيعقد في الفترة من 6 إلى 10 يونيو ، وسيُعقد العنوان الرئيسي الخاص في 6 يونيو.

وبعد الإعلان، ستطلق إصدارًا تجريبيًا من التحديث للمطورين (والمختبرين التجريبيين) خلال الصيف قبل طرحه في سبتمبر ، عادةً جنبًا إلى جنب مع الجيل التالي من آيفون.

الأجهزة المؤهلة للحصول على التحديث iOS 16

تحصل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد على عامين أو ثلاثة من تحديثات نظام التشغيل – وحتى هذا شيء جديد نسبيًا – فإن آبل جيدة جدًا في جعل نظام تشغيل الهاتف المحمول متاحًا لأكبر عدد ممكن من الهواتف الذكية.

قائمة هواتف آيفون المؤهلة للحصول على تحديث iOS 16

مثال على ذلك، جهاز “iPhone 6s” تم إصداره في عام 2015 ، في نفس وقت إطلاق Galaxy S6. بينما قامت آبل بتضمين iPhone 6s في تحديث iOS 15 ، لم يحصل Galaxy S6 على ترقية إلى Android 8 ، ناهيك عن Android 12.

وبالطبع، من السابق لأوانه معرفة أجهزة آيفون التي ستتمكن من الحصول على تحديث iOS 16 على وجه اليقين. وفقًا لـ iDrop News، لن يتوفر iOS 16 على iPhone 6S و iPhone 6S Plus و iPhone SE الأصلي من عام 2016.

إليك قائمة بالأجهزة المدعومة لنظام التشغيل iOS 16:

قائمة هواتف آيفون المؤهلة للحصول على تحديث iOS 16

اقرأ أيضًا: هواتف شاومي و ريدمي و بوكو المؤهلة للحصول على تحديث MIUI 14 و Android 13

هل جهازك بين قائمة الهواتف أعلاه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى