الأجهزة اللوحيةجوجل

جوجل بكسل نوت باد Google Pixel Notepad يتأجل إلى موعد جديد مرة أخرى.. ما السبب؟

جوجل Google تؤجل هاتف Pixel القابل للطي من جديد!

منذ عام 2020 ، نسمع شائعات حول Google ودخولها إلى السوق القابل للطي، كان يُطلق على الجهاز سابقًا اسم “Pixel Fold” ، ولكن يبدو أنه سيحمل لقب (جوجل بكسل نوت باد Pixel Notepad) .

مر الجهاز عبر عشرات الشائعات، وكان هناك سعر إطلاق متوقع يبلغ 1400 دولار أمريكي.

وترددت التسريبات عن طرح Pixel Notepad في وقت سابق من هذا العام إلى جانب إطلاق Android 12L. كان هذا إصدارًا خاصًا من Android 12 مع تعديلات إضافية للأجهزة الأكبر حجمًا وقابلة للطي، ومع ذلك تم تأجيل الجهاز. ثم توقعنا الإصدار في وقت لاحق من هذا العام جنبًا إلى جنب مع سلسلة Pixel 7 ، ولكن الآن يبدو أن Google تؤجل المنتج مرة أخرى.

Pixel Fold mock-up (credit: MacRumors)

سبب تأجيل جوجل بكسل نوت باد

خلال مؤتمر Google I / O هذا العام ، استبعدت Google أي ذكر لهاتف Pixel الذكي القابل للطي الذي ترددت الشائعات عنه منذ عدة أشهر حتى الآن، وخصصت المؤتمر فقط للحديث عن سلسلة جوجل بكسل 7 .

وفقًا لتقرير من مصدر إخباري كوري “The Elec” ؛ سيتم تأجيل هاتف جوجل بكسل نوت باد مرة أخرى، ويستشهد على ذلك بتصريحات أشخاص مطلعين على المشروع قالوا: “من المحتمل أن يرجع التأجيل إلى أن المنتج ليس كاملاً كما ترغب Google”. علاوة على ذلك ، تشير التقارير إلى أن Google كانت تجري محادثات مع Samsung Display بخصوص “جوجل بكسل نوت باد” للتطوير والتجهيز بأفضل ما يكون.

جوجل بكسل نوت باد

وقد ذكر تقرير سابق أن Google لن تطلق الجهاز القابل للطي “جوجل بكسل نوت باد” حتى النصف الثاني من عام 2022 ، وأشار هذا التقرير من مستشاري سلسلة التوريد الرقمية (DSCC) إلى أن Google لم تعتقد أن المنتج كان تنافسيًا بدرجة كافية، خاص عند التفكير في Samsung باعتبارها أكبر منافس في هذا المجال.

ستحتاج Google لمواجهة سامسونج في الجزء القابل للطي إلى الكثير من الجهد والاهتمام بجودة المنتج، رغم أن هناك أجهزة مثل سلسلة Oppo Find N و Vivo X Pad و Mix Fold ، إلا أن هذه الأجهزة متوفرة فقط في السوق الصينية ، وحتى الآن لا يوجد للأسواق العالمية سوى سلسلة Galaxy Z Fold و Z Flip موجودة .

كما جاء في التقارير ، فإن الشركة ستستخدم في جهاز Pixel Notepad لوحات من Samsung Display ، وسيستخدم الجهاز لغة تصميم الهاتف اللوحي مع شاشة داخلية أكبر ، بحيث سيكون لهذه الشاشة الداخلية قُطر 7.57 بوصة ، والشاشة الثانوية الخارجية قُطر 5.78 بوصة، وكلتاهما سوف تستخدم هيكل Samsung Ultra-Thin Glass (زجاج رفيع للغاية).

من المحتمل أن يأتي الجهاز مع سلسلة شرائح Tensor من Google ، مع نظام التشغيل الأحدث Android 13 .

Rumor: Google's foldable might be called 'Pixel Notepad' - 9to5Google

يجدر الذكر أنه تم الإبلاغ مؤخرًا أن سامسونج لديها عدد مستهدف يبلغ 15 مليون وحدة قابلة للطي تريد شحنها عالميًا بحلول نهاية هذا العام ، وهو ما يمثل فقط الأجهزة القابلة للطي الجديدة التي تخطط لإصدارها، وقد بدأت Samsung بالفعل في الإنتاج الضخم لمكونات أجهزتها الجديدة القابلة للطي: Galaxy Z Fold4 و Z Flip4.

اقرأ أيضًا ..
هونر ماجيك 4 برو Honor Magic4 Pro الشركة تكشف تطوير الهاتف والاختبارات الخاصة به
سامسونج تستعرض دقة كاميرا 200 ميجابكسل مع جداريّة عملاقة لصورة قطة بوضوح خيالي!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى