الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج تصدم الجميع بقرار متعلق بإنتاج الهواتف!

قرار صادم من سامسونج

تخطط سامسونج لخفض إنتاجها السنوي من الهواتف هذا العام، حيث يرجع السبب في ذلك إلى انخفاض الطلب وذلك بسبب ارتفاع الأسعار العالمية، حيث قامت شركة آبل أيضًا بتخفيض إنتاجها.

سامسونج

تفاصيل تخفيض سامسونج لإنتاجها من الهواتف

يرجع السبب الرئيسي في انخفاض الطلب على الهواتف الذكية بسبب ارتفاع الأسعار العالمية والحرب بين روسيا وأوكرانيا، حيث ذكر التقرير الجديد أن Samsung Electronics قد خفضت الإنتاج لجميع فئاتها بما في ذلك الفئة الرائدة.

قال مسؤول من شركة شريكة لشركة Samsung Electronics: “مؤخرًا، تلقت Samsung Electronics مكالمة لتقليل حجم إنتاج الهواتف من 310 مليون وحدة إلى 280 مليون وحدة”.

سامسونج تصدم الجميع بقرار متعلق بإنتاج الهواتف!

وذكرت التقارير أنّ الشركة قد خفّضت الإنتاج لعام 2022 بنحو 10٪ إلى 270 مليون وحدة، وذلك بعد إنتاج 300 مليون وحدة في عام 2017.

واعتبارًا من مايو، تم تأكيد التعديل فيما يتعلّق بالإنتاج، ومن المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج الهواتف في مايو بنسبة 35٪ مقارنة بالمتوسط ​​في يناير-أبريل.

وذكر المحللون أنّ “حجم مبيعات المنتجات ذات الأسعار المتوسطة إلى المنخفضة من المتوقع أن يكون بطيئًا مقارنة بالعام السابق”.

ومسبقًا أفادت شركة Nikkei أن Apple ستخفض إنتاج iPhone SE بنسبة 20 ٪ مقارنة بالخطة الأصلية (2 مليون إلى 3 ملايين وحدة إضافية مقارنة بالخطة الأصلية).

اقرأ أيضًا.. سامسونج تكتسح سوق الهواتف بأعلى مستوى منذ 5 سنوات .. إليكم السبب

وذلك لأن الطلب على الأسعار المتوسطة إلى المنخفضة يتناقص بسبب الأسعار المرتفعة، كما أن المعروض من قطع الغيار يقل.

و بينما قامت شركة Apple بتعديل الإنتاج بشكل أساسي من أجل الهواتف المتوسطة إلى المنخفضة مع الحفاظ على الهواتف المتميزة (السعر المرتفع)، يبدو أن Samsung Electronics تضبط الإنتاج لكل من الهواتف بجميع الفئات.

سامسونج تصدم الجميع بقرار متعلق بإنتاج الهواتف!

برأيكم.. هل سيتغلب سوق الهواتف على هذه المشاكل؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى