ابلالهواتف الذكية

معالج Apple A16 يظهر في تسريب يكشف تفاصيل صادمة متعلقة بالمعالج!

تفاصيل جديدة حول معالج Apple A16

تستعد آبل لإطلاق سلسلة آيفون 14، والتي ستعمل بعض هواتفها بـ معالج Apple A16 الجديد، حيث كشفت التقارير أنّ المعالج سوف يقدّم أداءً أفضل بكثير من الجيل السابق، ولكنّ تسريبًا جديدًا كشف بعض التفاصيل الصادمة المتعلقة بالمعالج.

معالج Apple A16

تفاصيل معالج Apple A16

كشف أحدث تقرير عن بعض المعلومات المثيرة للاهتمام فيما يتعلق بمعالج Apple A16 والذي سيعمل على تشغيل الجيل الجديد من أجهزة آيفون.

ذكرت التقارير السابقة أنّ معالج Apple A16 الجديد سوف يعتمد على معماريّة 4 نانومتر من TSMC، ولكن وفقًا لـ تسريب جديد، قد لا يكون هذا هو المعمول به هذا العام.

في تغريدة له، قال المسرّب إنّ A16 Bionic سيظل يعتمد على معماريّة5 نانومتر، أو TSMC N5P، وهو الذي لا يتفق مع التسريبات السابقة.

معالج Apple A16 يظهر في تسريب يكشف تفاصيل صادمة متعلقة بالمعالج!

تجدر الإشارة إلى أنّ المعمارية هي مسافة بعد الترانزيستورات الموجودة داخل المعالج عن بعضها البعض، حيث إنّ قلة المسافة بينهم تعمل على زيادة الأداء بالإضافة لتقليل استهلاك الطاقة، حيث تقاس هذه المسافة بالنانومتر.

ومؤخرًا كشف تقرير أنّ تطوير جهاز واحد على الأقل من سلسلة آيفون 14 قد يتأخر عن الجدول الزمني بسبب الاضطرابات التي نتجت عن الإغلاق بسبب الوباء في الصين.

اقرأ أيضًا.. آيفون 14 – iPhone 14 كشف تفاصيل صادمة متعلقة بإنتاج السلسلة!

من المقرر أن تعلن آبل عن iPhone 14 و iPhone 14 Max و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max في سبتمبر، حيث سيحتوي الطرازين الأولين على معالج A15 Bionic العام الماضي بينما ستأتي سلسلة Pro مع مجموعة شرائح A16 Bionic من الجيل التالي.

معالج Apple A16 يظهر في تسريب يكشف تفاصيل صادمة متعلقة بالمعالج!

برأيكم.. هل ستقدم السلسلة الجديدة من آبل مميزات إضافية؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى