أخبار الشركاتابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

موعد نزول ايفون 14 برو هل يتأجل ويصدم عشاق ابل

هذا أكبر ميناء حاويات وبضائع في العالم.. ميناء شنغهاي في الصين.. يكاد لا يخرج شيء للعالم إلا ولهذه الميناء بصمة به.. لكن مهلاً.. إنه مغلق بسبب الجائحة التي تضرب الولاية وتفشى بها المرض، وعلى إثر ذلك هل تتأجل عملية إطلاق سلسلة ايفون 14 ؟

هل تتأجل عملية إطلاق ايفون 14 ؟

هذا الإغلاق سيترك أثراً كبيراً على الأسعار والحركة التجارية حول العالم بسبب توقف العمل مما يؤثر على ضعف حركة التبادل التجاري العالمي.. ويرى خبراء اقتصاد أن تأثير الأسعار سيظهر الفترة القادمة خاصة أن الإغلاق يتزامن مع الحرب الروسية الأوكرانية.

وهنا ارتفعت احتمالات تعرض iPhone 14 للتأخير في الإنتاج ونقص المخزو، بل ويمكن أن يؤثر أيضًا على إمكانية توفر هاتف iPhone 13 . 

يعد هذا التفشي من الأخبار المقلقة للغاية لشركة Apple ، كما أن مدينة تشنغ الصينية المفروض عليها القيود المحدودة، هي موطن لأكبر مصنع إنتاج iPhone في العالم. 

ويعد وجود شركة Apple في المنطقة أمرًا مهمًا للغاية لدرجة أنه يطلق عليها اسم iPhone City. وقد وضعت الحكومة الصينية المدينة للتو في الحجر الصحي لمدة أسبوع واحد في أعقاب اكتشاف 14 حالة.

ايفون 14

هذه الأخبار تأتي بعد نية ابل اتخاذ خطوات لمنع النقص في ايفون 14 ، وذلك من خلال مطالبة شركة Foxconn الكبرى لتصنيع الأجهزة بتوظيف المزيد من العمال لتجميع iPhone لإنتاج أكبر عدد في وقتٍ قصير.

لكن ثمة أنباء تقول إن هذا الإغلاق فرض على عمال شركة Foxconn البقاء في أماكن إقامتهم بالمصانع، وبالتالي تأمل آبل أن يُسرّع ذلك إنتاج الايفون. 

ومع ذلك ، يمكن أن يكون لهذا التطور تأثير كبير على كل من الإمداد الحالي ل iPhone 13 و  14 في وقت لاحق من هذا العام.. لكن بالمجمل لا أخبار سارة تحملها الصين إلى شركة آبل.

هذه الأزمة أعادت للواجهة سؤال استراتيجي.. إلى متى سوف تعتمد ابل على الصين كمركز تجميع هواتفها؟! .. خاصة أن دولاً مثل الهند وفيتنام بدأت تستوعب عمليات الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى