الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

واتساب يتعرض لمحاولة احتيالية خطيرة لسرقة حسابات المستخدمين بهذه الطريقة

واتساب يحذر من عملية احتيالية لسرقة حسابك بمكالمة هاتفية واحدة

في الآونة الأخيرة، قررت شركة ميتا، الشركة الأم للفيس بوك والواتساب وانستجرام، خوض الحرب ضد المتسللين المسؤولين عن العديد من عمليات الاحتيال. ومع ذلك، يزعم راهول ساسي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CloudSEK، وهي شركة تعمل بالذكاء الاصطناعي تتنبأ بالتهديدات السيبرانية، أنه اكتشف عملية احتيال جديدة مزعجة على واتساب.

ووفقًا لراهول ساسي، فإن هذه الحيلة الجديدة هي أبسط طريقة لاختراق حساب واتساب لأي شخص ما !نعم، عملية الاحتيال بسيطة. فقط، يتصل المتسللون بشكل عشوائي بمستخدمي التطبيق ويحاولون إقناعهم بالاتصال على رقم محدد للغاية.

ولسوء الحظ ، إذا فعل الضحية ذلك، فسيتم تسجيل خروجهم على الفور من حساب واتساب الخاص بهم. وفي الواقع، يسمح هذا الرقم المحدد للمتسللين بالتحكم في الحساب.

واتساب

والسيطرة على حساب WhatsApp يمكن أن تؤتي ثمارها بسرعة. في الواقع، منذ نهاية عام 2021، أجاز تطبيق WhatsApp المعاملات في العملات المشفرة؛ عبر دمج محفظة Novi الرقمية في التطبيق. هناك طريقة أخرى للحصول على نقود سريعة وهي الاستحواذ على حساب محترف على واتساب؛ للمطالبة بالأموال.

كيفية حماية حسابك في واتساب؟

على أي حال ، ليس هناك الكثير مما يمكنك فعله لحماية نفسك من هذه الأنواع من عمليات الاحتيال. قم دائمًا بتنشيط المصادقة الثنائية ولا تقبل مطلقًا المكالمات من جهات اتصال غير معروفة.

الجدير بالذكر أن WhatsApp سيتوقف عن العمل على iPhone 5 و iPhone 5C. اعتبارًا من الخريف، لن يتم دعم التطبيق على نظامي iOS 10 و iOS 11 وبالتالي، في الخريف ، سيتوقف WhatsApp عن العمل على الهواتف الذكية مثل iPhone 5 و iPhone 5C. تم تأكيد هذه البيانات من قبل مركز المساعدة؛ مما يشير إلى أن التطبيق يتطلب iOS 12 (والإصدارات الأحدث) و Android 4.1 (والإصدارات الأحدث) للعمل.

اقرأ أيضًا: مواصفات سامسونج جالكسي ام 13 – Galaxy M13 رسميًا

برأيك، ماهي أبرز ميزة في التطبيق؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى