الأجهزة والمواضيع

شاومي تمنع استخراج ملفات التطبيقات APK لأندرويد

شاومي تمنع استخراج ملفات APK للأندرويد .. فما السبب؟

لسنوات عديدة ، كانت سهولة استخراج ملفات التطبيقات APK ومشاركتها مفيدة لنظام Android البيئي. على سبيل المثال ، إذا تسبب تحديث تطبيق حديث في وقوع مشكلات خطيرة ، فيمكنك الانتقال إلى موقع من مواقع تحميل تطبيقات APK للأندرويد، لتنزيل إصدار أقدم من هناك حتى يتم حل المشكلة.

أو ، إذا كانت كمية البيانات محدودة ، يمكنك أن تطلب من شخص ما (محليًا) إرسال ملف APK الخاص باللعبة أو تحديث التطبيق للتثبيت.

ملفات التطبيقات APK

سبب منع شاومي ملفات التطبيقات APK لأندرويد

ولكن ليست كل الشركات متحمسة بشأن القدرة على نسخ ملفات التطبيقات APK وتثبيتها من مصادر خارجية. لذلك ، جاءت الرسالة مفادها أن Xiaomi قد أنشأت بالفعل مشروع Android مفتوح المصدر يمنع مالكي الأجهزة من نسخ ملفات APK من مصادر خارجية، والسبب هو “حماية الموارد الخاصة”.

تريد شاومي أن تكون التطبيقات متاحة فقط على متجر Google Play أو أي سوق موثوق به، بشكل غير متوقع عارضت Google مبادرة الشركة.

ولكن ليس بسبب المنافسة وحرية المصادر للحصول على المحتوى، المشكلة هي أن البرنامج الذي أعدته Xiaomi به عيب كبير. حيث إنه مصمم لمنع استخراج ملفات التطبيقات APK فقط من الإصدار العادي (المخصص) لنظام Android.

وفقًا لأحد موظفي Google ، فإنه من أجل الالتفاف على هذا القيد سيكون كافيًا تثبيت بنية تصحيح للأندرويد، وهذا سيسمح لك باستخراج APK بالطريقة المعتادة ، في الواقع فهو يشير إلى أن قفل Xiaomi ليس أداة فعالة وفعالة.

APK files android apps

جوجل تتأكد من عدم وجود طريقة فعالة لمنع استخراج ملفات التطبيقات APK

بالإضافة إلى ذلك ، يعتقد عدد من مطوري Google أن ملفات APK لا يمكن أن تكون “خاصة”. لا يمكن توقع بقاء ملف APK المملوك سراً. إنهم على يقين من أنهم حتى لو كانوا يرغبون في القيام بذلك ، فلا يمكنهم ضمان أن أيًا من الطرق ستعمل بالفعل.

نشرت Google إحصائيات حول توزيع إصدارات Android في قسم Android Studio

نظرًا لخصائص البيانات ، لا يتوفر Android 12 في الإحصائيات، ولا نعرف أيضًا حصة Android 11 ؛ نظرًا لأن نسبة 28.3 ٪ المشار إليها يشغلها Android 11 والإصدارات الأحدث ، أي Android 12 و 12 L.

على أي حال ، فإن هذه الأنظمة هي التي تحتل بشكل مشترك الحصة الأكبر، ويأخذ Android 10 نسبة 23.9٪ ، من المحتمل جدًا أن يظل Android 10 هو الإصدار الأكثر شيوعًا حتى الآن ؛ ولكن نظرًا لأن Samsung تقوم بتحديث أجهزتها بنشاط إلى Android 12 ، فقد تكون حصة Android 11 أقل من 23.9٪.

بينما يحتوي Android 9 على 16.2٪ و Oreo 11.6٪ و Nougat 5٪ فقط و Android 6 3.9٪ ؛ في حين تمثل Lollipop و KitKat و Jelly Bean 3٪ و 1٪ و 0 على التوالي. 4٪.

Android robot icon (png logo symbol) green

اقرأ أيضًا ..
هواوي نوفا 10 – Huawei Nova10 إصدار جديد يدعم اتصال 5G

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى