الهواتف الذكيةشاومي

هواتف شاومي الذكية .. ما سبب ارتفاع التكلفة؟

شاومي تستخدم أجهزة ومكونات أكثر تطوراً وباهظة الثمن

أصدرت Xiaomi مؤخرًا التقرير المالي الربع السنوي 2022 Q1 ، والذي يوضح أن متوسط ​​سعر هواتف شاومي الذكية المحمولة ASP ارتفع بنسبة 14.1٪ على أساس سنوي إلى 1189 يوان صيني.

فيما يتعلق بالهاتف المحمول الباهظ التكلفة بشكل متزايد ، قال الرئيس “وانغ شيانغ” في مؤتمر عبر الهاتف أن تقنيات شاومي المتطورة ستضاف إلى الهواتف الذكية. ومع ذلك ، ستبذل الشركة أيضًا جهودًا لإنشاء هواتف محمولة جيدة من المستوى المتوسط ​​إلى العالي.

يدعي “شيانغ” أن مبيعات منتجات وهواتف شاومي الذكية للمبتدئين كبيرة جدًا أيضًا، وبالتالي لا يزال متوسط ​​السعر العالمي لـ Xiaomi لا يرتفع بالسرعة الكافية. إذا استبعدت الهواتف الذكية ذات المستوى الاقتصادي الأقل، يمكنك أن ترى أن متوسط ​​سعر بيع الهواتف الذكية في السوق الصينية لا يزال ينمو بسرعة كبيرة.

Xiaomi

وأضاف “شيانغ” خلال حديثه: (بينما نطبق المزيد من التقنيات الجديدة على الهواتف الذكية ، نحتاج إلى المزيد من دعم الأجهزة المتطورة، وبالتالي فإن متوسط ​​سعر بيع الهواتف الذكية سيستمر في الزيادة).

ببساطة ، مع استمرار Xiaomi في تكديس التقنيات المتطورة وباهضة الثمن ، ليس لديها خيار سوى زيادة أسعارها.

وقد بلغ -في الربع الأول من عام 2022- إجمالي إيرادات شاومي 73.4 مليار يوان (11 مليار دولار) ، بانخفاض 4.6٪ على أساس سنوي. بينما بلغ صافي أرباح الشركة المعدلة 2.9 مليار يوان (435 مليون دولار) ، بانخفاض 52.9٪ على أساس سنوي.

بلغت إيرادات أعمال الهواتف الذكية للشركة 45.8 مليار يوان صيني (6.8 مليون دولار أمريكي) ، كما شحن سوق الهواتف الذكية العالمي 38.5 مليون وحدة ، وشحنت شاومي ما يقرب من 4 ملايين هاتف ذكي متطور في الصين القارية بسعر 3000 يوان صيني (450 دولارًا) أو أكثر.

هواتف شاومي الذكية .. ما سبب ارتفاع التكلفة؟

أكثر من نصف مليار مستخدم لـ هواتف شاومي الذكية

قبل أيام قليلة ، أصدرت Counterpoint Research تقريرًا مثيرًا للاهتمام بخصوص أداء شاومي في الربع الأول من عام 2022. وفقًا لشركة الأبحاث ، تجاوز مستخدمو هواتف شاومي الذكية حاجز 500 مليون مستخدم، وبالتالي فالشركة على نفس الخط مع العمالقة مثل Samsung و Apple ، وتعمل شركة Xiaomi بشكل جيد للغاية في سوق الهواتف الذكية الهندية ولكنها فقدت مكانتها مؤخرًا لصالح Samsung.

أفضل 10 هواتف شاومي 2021 حسب خُبراء التقنية - أطلس المعرفة

ستسمح قاعدة مستخدمي Xiaomi الكبيرة للشركة بتصميم المزيد من المنتجات ، وإعطاء فرصة لتحقيق الدخل من العلامة التجارية بشكل أفضل ، وبيع المزيد من منتجات إنترنت الأشياء. ومع ذلك ، فمن المثير للاهتمام إلقاء نظرة على أداء الشركة في مختلف المجالات وفهم كيف يمكن لهذه العلامة التجارية أن ترتقي بتقديرها إلى مستوى جديد.

إذا كنت تتذكر منذ 10-11 عامًا ، فقد تم اعتبار شاومي صانع هواتف ذكية بميزانية محدودة، بالإضافة إلى ذلك يمكنها تحقيق الدخل من العلامة التجارية في أسواق محددة فقط ، مثل الصين.

الآن ، وجد صانع الهواتف الذكية من الدرجة الأولى (ومقره الصين) مفتاح النجاح في العديد من المناطق الأخرى ، مثل الهند. في تلك الأسواق ، لا تبيع Xiaomi الهواتف الذكية فحسب ، بل تقدم أيضًا خدمات متنوعة (التكنولوجيا المالية ، والتجارة الإلكترونية ، وما إلى ذلك) ومنتجات إنترنت الأشياء.

Xiaomi 12S Pro

اقرأ أيضًا ..سعر ومواصفات فيفو اس 15 – vivo S15 رسميًا
جالكسي اس 22 – Galaxy S22 السلسلة تتلقى تحديثًا بإصلاحات وتحسينات مميزة
تحديث واجهة MIUI 13 يصل إلى أحد هواتف بوكو الشهيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى