أجهزة الصوت والسماعاتابل

ابل تواجه دعوى قضائية بسبب سماعات AirPods بعد حادثة قد ترعب المستخدمين!

سماعات ايربودز تورط آبل في دعوى قضائية بعدما تسببت في إتلاف أذن أحد المستخدمين

تسببت سماعات AirPods من Apple في أزمة قضائية للشركة ، بعدما صدر تقرير طبي عن حادثة تؤكد أنّ طبلة الأذن لطفل يبلغ من العمر 12 عامًا تضررت بشكل كبير من تلك السماعات (خاصة ما يُعرف بـ الطبلة والقوقعة).

حدث ذلك في عام 2020 عندما تم إصدار تنبيه Amber بصوت عالٍ ، وحدثت الأضرار للطفل ، وفقًا لدعوى قضائية مرفوعة ضد شركة Apple في كاليفورنيا (عبر Law360).

الطفل ، الذي تم تعريفه على أن اسمه يبدأ بحرفيْ (B.G) في التسجيل ، كان يشاهد فيلمًا على Netflix على جهاز iPhone الخاص به في عام 2020 أثناء ارتداء AirPods Pro ، ويُزعم أن سماعة AirPods Pro تم ضبطها على مستوى صوت منخفض ، ولكن صدر تنبيه Amber دون سابق إنذار وأتلفت الضوضاء العالية طبلة الأذن الخاصة بالفتى.

سماعات AirPods

دعوى قضائية ضد سماعات AirPods

تشير الدعوى إلى أن “Amber Alert” في سماعات AirPods مزق طبلة أذن الفتى (B.G) ، وأتلف قوقعة الأذن ، وتسبب في إصابات في سمعه ، وقد عانى الفتى منذ ذلك الحين من نوبات من الدوخة والدوار وطنين الأذن والغثيان ، وهناك ضعف دائم في السمع في أذنه اليمنى ، مما يتطلب منه ارتداء سماعة طبية منذ وقوع الحادثة حتى هذه اللحظة.

وجدت Apple نفسها متهمة بإنتاج AirPods “معيبة” أيْ بها عيوب ، حيث لا تقلل بشكل تلقائي من حجم التنبيهات أو تعادل حجم الإشعارات والتنبيهات. وتؤكد الدعوى القضائية على أن شركة Apple فشلت في تضمين تحذيرات حول المشكلة المحتملة ، مع ادعاءات أن الشركة كانت على علم بعيوب التصميم المزعومة.

Apple AirPods Pro 2: Specs, rumours, release dates and everything we know  so far | MusicTech

وجاء في الدعوى:

“كنتيجة مباشرة وقريبة لإهمال كل المدعى عليهم في تصميم وتصنيع وتسويق سماعات AirPods المعيبة ، فإن الفتى .B.G عانى من إصابات كبيرة مؤقتة ودائمة ومستمرة وآلام ومعاناة وإعاقة وضعف. كما عانى من آلام نفسية وصدمات نفسية وأذى جسدي وإصابات وإعاقة وضعف في الماضي، وسيستمر ذلك في المستقبل. بكل أسف فقدَ الفتى قدرته على عيش حياة طبيعية ، وسيستمر في عيش حياة متضائلة في المستقبل ، بما في ذلك تقلص قدرته على الكسب. ويمتلك الفتى لديه كل الفواتير الطبية في الماضي والمستقبل التي تتعلق بالرعاية الناشئة والمتعلقة بالإصابات الناتجة عن أجهزة AirPods المعيبة”.

وتضيف:

“نسعى للحصول على تعويضات مالية للفتى .B.G ووالديه أيضًا، الذين يعانون من ضغوط نفسية خطيرة بسبب حادثة سماعات AirPods، والمطالبة بتعويضات عقابية بمبالغ تتيح معاقبة المتهمين على سلوكهم والتي من شأنها ردع شركات التكنولوجيا الأخرى عن الانخراط في مثل هذا السلوك السيئ والمستهتر في المستقبل”.

AirPods Ruptured Child's Eardrums Due to Amber Alert, Apple Faces Lawsuit

كانت هناك شكاوى أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي حول ضوضاء Amber Alerts عند ارتداء سماعات AirPods. تم تصميم Amber Alerts لجذب انتباه مالكي iPhone ، مما يتسبب في تشغيل الأجهزة بصوت عالٍ والاهتزاز. تشير التقارير الموجودة على الإنترنت إلى أن صوت Amber Alert مرتفع بالفعل عند تشغيله من خلال AirPods ، حتى عندما يتم ضبط AirPods على مستوى صوت معقول.

يمكن إيقاف تشغيل Amber Alerts في تطبيق الإعدادات عن طريق فتح قسم الإخطارات والتمرير لأسفل والنقر على زر التبديل لإلغاء تنشيط التنبيه. هناك أيضًا خيارات لإيقاف تشغيل تنبيهات الطوارئ وتنبيهات السلامة العامة ، على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أنه لا يمكن تعطيل التنبيهات في جميع البلدان.

Five ways iOS 14 makes your AirPods better – Productivity Hub

اقرأ أيضًا .. سعر ومواصفات فيفو اس 15 – vivo S15 رسميًا
جالكسي اس 22 – Galaxy S22 السلسلة تتلقى تحديثًا بإصلاحات وتحسينات مميزة
تحديث واجهة MIUI 13 يصل إلى أحد هواتف بوكو الشهيرة
سامسونج جالكسي اس 25 – Galaxy S25 الشركة تجهز لإنتاج معالج جديد خاص بالسلسلة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى