الهواتف الذكيةتقنيات أخرىكوالكوم

معالج Snapdragon 7 Gen 1 الكشف عن موعد الإطلاق الرسمي

تفاصيل جديدة حول معالج Snapdragon 7 Gen 1

أكدت شركة كوالكوم أنها سوف تسضيف حدثًا خلال الفترة القادمة، حيث ذكرت التقارير أنّ الشركة سوف تقوم بإطلاق العديد من معالجاتها خلال الحدث القادم ومن ضمنهم معالج Snapdragon 7 Gen 1.

معالج Snapdragon 7 Gen 1

تفاصيل موعد إطلاق معالج Snapdragon 7 Gen 1

قالت الشركة إنّها سوف تستضيف حدث إطلاق جديد في 20 مايو، بينما لم تكشف الشركة التفاصيل الخاصة بالأجهزة التي سوف يتم إطلاقها في ذلك الحدث، تشير التقارير أنّ الشركة سوف تعلن عن معالجات من سلسلة سلسلة Qualcomm Snapdragon الجديدة.

سوف تعلن الشركة عن معالجين وهما معالج Snapdragon 7 Gen 1 بالإضافة لمعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 Plus.

سيمثل ظهور المعالج 7-series من Qualcomm التأكيد على مخطط التسمية الجديد الذي قدمته الشركة العام الماضي عندما أعلنت عن الرائد Snapdragon 8 Gen 1 SoC.

معالج Snapdragon 7 Gen 1 الكشف عن موعد الإطلاق الرسمي

وفقًا للتسريبات والتقارير السابقة، فإن معالج Snapdragon 7 Gen 1 سيستخدم نوى ARM Cortex A710 و Cortex A510 المسجلة بسرعة 2.3 جيجاهرتز و 1.8 جيجاهرتز على التوالي، بالإضافة إلى ذلك، سوف يأتي بمعالج رسوميّات مع Adreno 662 GPU.

من ناحية أخرى، فإن Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 Plus، كما يوحي اسمه، هو نسخة مطورة من Snapdragon 8 Gen 1 SoC، حيث ذكرت التقارير انّ المعالج سوف يعمل بمعماريّة 4 نانومتر.

اقرأ أيضًا.. ون بلس نورد 2 تي – OnePlus Nord 2T سيكون أول هاتف في العالم يعمل بهذا المعالج الجديد!

أشارت التسريبات السابقة إلى أن المعالجات ستحتوي على تكوين أساسي 1 + 3 + 4 ، بما في ذلك Cortex X2 core core بتردد 2.99 جيجاهرتز. ويقال أيضًا أنه يأتي مع ثلاثة أنوية Cortex A710 وأربعة أنوية Cortex A510.

من المتوقع أن تكون كل من شاومي و ريلمي أول من يطلق أجهزة تعمل بمعالجات Snapdragon الجديدة كليًا. سيكون Snapdragon 7 Gen1 عبارة عن معالج من الفئة المتوسطة وسيكون خليفةً لمعالج كوالكوم السابق Snapdragon 778G.

معالج Snapdragon 7 Gen 1 الكشف عن موعد الإطلاق الرسمي

ما رأيكم في معالجات كوالكوم؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى