الساعات الذكيةرأي رقميهواوي

مراجعة ساعة هواوي واتش جي تي 3 برو الشاملة. افضل ساعة 2022؟ رأي_رقمي

تبرع هواوي دائماً في سوق الساعات الذكية، حيث تقدّم جودة كبيرة مقابل السعر… وهذا ما برز جلياً في سلسلة ساعات GT الناجحة والمثيرة… بعد فترة من إطلاق هواوي لساعة Watch GT 3، أصدرت الشركة ساعات هواوي واتش جي تي 3 برو الجديدة الرائدة… وحافظت الشركة على توجهها في هذا السوق… اليوم نقدّم لكن مراجعتنا الكاملة لساعة هواوي الجديدة GT 3 Pro. هيا بنا…

رأي رقمي في هواوي واتش جي تي 3 برو

التصميم:

تصميم هواوي واتش جي تي 3 برو جميل و مظهرها جذاب… وكما هي العادة تتوفر بحجمين حسب القطر: 43 ملم و 46 ملم… يتميز تصميم الساعة بشاشة عرض دائرية على شكل مراحل وأوجه القمر كما تسميه الشركة. هيكل الساعة يتميز بالمتانة والفخامة حيث تستخدم هواوي مواد عالية الجودة، ففي نسخة 43 ملم، الهيكل من السيراميك و الشاشة محمية بطبقة من كريستال الياقوت Sapphire Glass ووزن الساعة 50 غرام. أما في نسخة 46 ملم، الوجه الأمامي من مادة التيتانيوم والظهر من السيراميك، والشاشة أيضاً من زجاج الياقوت، وتزن الساعة 54 جرام. على الجانب نجد زر وقرص  دائري خاص بالتحكم. الساعة مقاومة للماء والغبار بمعيار IP68 وتتحمل ضغط المياه بدرجة 5ATM، حيث يمكن استخدامها تحت الماء حتى عمق 30 مترًا. كما أن الساعة تطرد الماء باستخدام ذبذبات صوتية مرتفعة.

من حيث التجربة، وجدنا أن الساعة تقدّم ملمساً مريحاً وأعجبتنا خامة التصنيع التي توحي بالفخامة، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن الشاشة تعتبر كبيرة نوعاً ما.

الشاشة:

تتميز هواوي واتش جي تي 3 برو بشاشة دائرية من نوع أموليد، تأتي بمقاس 1.43 انش للنسخة الأكبر أو 1.32 انش للنسخة الأصغر. الشاشة تحمل دفة 466 بـ 466 بيكسيل أي بكثافة 326 بيكسيل للانش الواحد. كما توفر للمستخدمين ألوانًا وأنماطاً مختلفة لوجوه الساعة. إصدار السيراميك يتميز بنمط جديد متغير على شكل زهرة مع تأثيرات ديناميكية تتغير خلال اليوم. الشاشة تعتبر ساطعة وكبيرة الحجم ما يجعلها عملية ومناسبة للكثير من الاستخدامات.

العتاد الداخلي:

هواوي واتش جي تي 3 برو

تتضمن الساعة مكبر صوت مدمج، أي يمكن تشغيل الملفات الصوتية من خلال الساعة. وتحتوي ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت من الرام. وعلى أرض الواقع اداء الساعة كان سلساً للغاية ولم نشعر بأي بطء. وبالطبع نجد بوصلة ومستشعر تحديد الموقع GPS. 

النظام:

تعمل هواوي واتش جي تي 3 برو بنظام HarmonyOS الجديد من شركة هواوي. ولحسن الحظ الساعة تتوافق مع باقي الأجهزة بشكل طبيعي، فيمكن استخدامها بسهولة مع هواتف الأندرويد والأيفون. لذا لن يكون لديك أي مشكلة توافق في حال لم تكن تملك هاتفاً من هواوي. ووجدنا هذه الميزة مهمة حيث معظم الساعات الذكية لا تتوافق مع هواتف شركات أخرى. هواوي عملت على النظام وجعلته متناسقاً أكثر مع وجود 30 ثيم محمل مسبقا، إضافة إلى الكثير من الثيمات المتاحة في سوق HUAWEI Watch Face. وفرت الشركة كذلك متجرها الخاص App Gallery الذي يضم تطبيقات متوافقة مع الساعة والنظام. ما زالت كمية التطبيقات محدودة، لكن هواوي توسّع المتجر عبر تشجيع المزيد من المطورين على دمج تطبيقاتهم في منظومتها.

وإذا كنت تملك هاتفاً من هواوي، قم بتوصيل الساعة بهاتفك الذكي واستقبل مكالمات هاتفية من الساعة عبر البلوتوث… يمكنك أيضاً استقبال رسائل واشعارات… هناك أيضاً خرائط هواوي Petal Maps التي أصبحت منافساً لخرائط جوجل وتعمل بشكل متوافق بين الساعة والهاتف، وهذا ما يجعل الاستخدام سهل وسريع، حيث تعطي الساعة  ارشادات صوتية واهتزاز لتنبيهك طوال الوقت أثناء استخدام التطبيق والملاحة.

المميزات الصحية:

تعتبر هواوي واتش جي تي 3 برومتقدّمة على مستوى المميزات الصحية، حيث تحتوي مستشعر تخطيط القلب ECG الذي نجده عادة في الساعات الرائدة. وهو أحد أكثر طرق الفحص السريري استخدامًا ويمنح تسجيلاً رسومياً لنشاط الفيزيولوجيا الكهربية للقلب. تحتاج فقط إلى لمس زر ECG على جانب الساعة لتجميع إشارات ECG وسيقوم التطبيق بإنشاء تقرير ECG في غضون 30 ثانية وهناك مستشعر قياس مستوى الاوكسجين بالدم SpO2 وتتبع نبضات القلب. كما أنها تحتوي مستشعر قياس درجة حرارة الجسم.  تتميز الساعة أيضًا بتتبع النوم والتوتر وتقدم معلومات دقيقة ومفصلة حول وضعك أثناء النوم لتساعدك على تنظيم ساعات نومك بشكل صحي. بشكل عام أداء الأدوات والمستشعرات الصحية كان جيداً وسريعاً.

المميزات الرياضية:

توفر هواوي واتش جي تي 3 برو ميزة التمارين المطورة، ما يشمل أكثر من 100 وضع للتمارين الرياضية منها 18 وضعًا تم تصنيفها على أنها “احترافية” لمختلف الرياضات و التمارين مثل المشي والركض والدراجة والغولف وحتى الغوص في عمق البحر، حيث تم إضافة وضع الغوص الحر أيضاً حيث الساعة مقاومة للماء حتى عمق 30 متر.. وهناك برنامج التدريب الشخصي المتقدّم الذي يساعدك على تطوير قدراتك الرياضية والبدنية بشكل احترافي. تقول هواوي أن الساعة مناسبة أيضا لكل إستخدامات اللياقة وتساعدك على ممارسة رياضتك المفضلة مع معلومات أكثر حول بدنك و تطورك أثناء الممارسة، ويمكنك طبعاً تتبع كامل معلوماتك وبياناتك الرياضية والصحية داخل تطبيق Huawei Health على هاتفك. 

البطارية:

تدوم بطارية هواوي واتش جي تي 3 برو لمدة 7 أيام متواصلة من الاستخدام في نسخة 43 ملم… أما في نسخة 46 ملم، فالبطارية تصمد لـ 14 يوم من الاستخدام… وهذا أمر مثير أعجبنا كثيراً ويعتبر من أهم ما يميز هذه الساعة عن المنافسين. تدعم الساعة الشحن اللاسلكي السريع. يكفيك أن تشحن الساعة 10 دقائق فقط لتعطيك يوماً كاملاً من الاستخدام. 

التوفر والسعر:

يمكنك شراء ساعة WATCH GT 3 Pro الآن بدءًا من 380 دولار لنسخة التيتانيوم ذات حجم 46 ملم واحصل على هدايا مجانية بقيمة 208 دولار! أما نسخة السيراميك بحجم 43 ملم فيبدأ سعرها من 455 دولار. ستتوفر الساعة في الأسواق الخليجية والعربية قريباً…

أعجبنا:

  • تصميم الساعة جميل وأنيق
  • خامة التصنيع فخمة
  • البطارية تدوم لفترة طويلة
  • التوافق مع أجهزة الأندرويد والأيفون
  • أنظمة التتبع الصحي
  • إمكانية تخصيص الأوجه والثيمات
  • الساعة تطرد الماء المخزن من داخلها باستخدام ذبذبات صوتية 
  • توافق تطبيق الخرائط بين الساعة والهاتف

لم يعجبنا:

  • حجم الساعة كبير نسبياً وقد لا يناسب المعاصم الصغيرة
  • الساعة تأتي بوزن ثقيل نوعاً ما
  • التطبيقات المتاحة  في المتجر محدودة، لكنها تزيد مع مرور الوقت 
  • المساعد الصوتي  في الساعة  لا يعمل الا مع هاتف من هواوي

رأي رقمي:

ما زالت سلسلة GT من ساعات هواوي تعتبر ضمن الأفضل بالسوق، نظراً لقدرتها الكبيرة على منح المستخدم كل ما يحتاجه من الساعة الذكية بأفضل جودة ممكنة وبأفضل تجربة استخدام… وهذا ما قدمته ساعة GT3 Pro سواء من حيث التصميم الجميل وخامة التصنيع الفاخرة والبطارية الممتازة التي تدوم حتى أسبوعين والواجهة المريحة… وبالطبع قدرات الإدارة الصحية الاحترافية التي تمنحك تتبعاً لياقتك وصحتك على مدار الساعة. 

كان هذا رأي رقمي بساعة هواوي واتش جي تي 3 برو … نود أن نسمع رأيك فشاركنا اياه بالتعليقات ولا تنس اللايك وان تشارك الحلقة مع محبي التقنية فهذا يساعدنا على الاستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى