الهواتف الذكيةتقرير رقميجوجل

جوجل بكسل 6 اى – Pixel 6a رسميا بمعالج قوي وسعر جيد؟

أعلنت شركة جوجل عن هاتفها الجديد جوجل بكسل 6 اى – Pixel 6a ضمن هواتف الفئة المتوسطة، وهو الأقل سعراً ضمن عائلة بكسل 6… جاء بمواصفات جيدة ومعالج قوي… دعونا نتعرف عليه…

مراجعة جوجل بكسل 6 اى

تصميم الهاتف مشابه لهواتف سلسلة Pixel 6 الأخرى، الواجهة تستحوذ عليها الشاشة مع ثقب أعلى المنتصف للكاميرا الأمامية… ومن الخلف نجد وحدة الكاميرات على شكل شريط أسود. مصنعية الهاتف ليست قوية بما يكفي حيث الظهر من البلاستيك والشاشة محمية بطبقة زجاج من نوع Gorilla Glass 3. الهاتف يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP67 وهذا شيء جيد.

تأتي شاشة بكسل 6a بلوحة من نوع OLED بمقاس 6.1 انش، أي أصغر بقليل من نسخة العام الماضي. دقتها FHD+ ولا تدعم سرعة تحديث عالية، بل تكتفي فقط بمعدل 60 هيرتز، مقارنة بـ 90 هيرتز في بيكسيل 6 و 120 هيرتز في بيكيسل 6 برو. تدعم الشاشة عرض محتوى HDR وميزة Always-on display. 

في الداخل، يحتوي جوجل بكسل 6 اى على معالج الرائد Google Tensor مثل باقي هواتف Pixel 6، إلى جانب وجود الشريحة الخاصة بالأمان Titan M2. المعالج ثماني النواة بدقة تصنيع 5 نانومتر وقدّم أداءً واعداً. الهاتف يحتوي ذاكرة رام من نوع LPDDR5 بسعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين UFS 3.1 بسعة 128 جيجابايت. وليس هناك إمكانية لإضافة شريحة تخزين خارجية. يعمل الهاتف بنظام أندرويد 12 بواجهته الخام ويقدّم 5 سنوات من التحديثات الأمنية.

جوجل بكسل 6 اى

يتميز الجزء الخلفي من الهاتف بكاميرا رئيسية جديدة بدقة 12.2 ميجابكسل مع تثبيت بصري. الكاميرا فائقة الاتساع Ultrawide هي نفسها في هواتف Pixel 6 بدقة 12 ميجابكسل. الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل، مثل تلك الموجودة في هاتف Pixel 6 الأصغر. بشكل عام، كاميرات هواتف البيكسيل لا يشق لها غبار، خاصّة مع الإمكانيات العالية لبرمجيات غوغل في معالجة الصور. ولهذا دائماً ما كانت تصنّف هواتف البيكسيل ضمن الأفضل من حيث التصوير.

يتضمن الهاتف سماعات ستيريو، ويحتوي كذلك مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية… كما يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G .

يحتوي هاتف جوجل بكسل 6 اى على بطارية تبلغ 4410 مللي أمبير، تقول Google أنها تدوم لأكثر من 24 ساعة من الاستخدام المنتظم وما يصل إلى 72 ساعة مع وضع توفير الطاقة الجديد Extreme Battery Saver. يدعم الهاتف الشحن السريع بقدرة 18 واط فقط ولا يوجد شحن لاسلكي.

يتوفر هاتف Pixel 6a بألوان الأبيض والأسود والأخضر بسعر 450 دولارًا. وسيصل الأسواق والمتاجر في 28 يونيو حزيران القادم… ولا معلومات حول توفره في المنطقة العربية…

ما رأيكم بالهاتف؟ وهل ترونه يقدم قيمة جيدة ضمن فئة الهواتف المتوسطة؟ اكتبوا لنا في التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى