أسوسالهواتف الذكيةتوب 10شاوميلينوفو

افضل 5 هواتف العاب 2022 في العالم حتى الآن

مع تقدّم السنوات زادت الخيارات والتنافسية في مجال هواتف الألعاب مقارنةً بالأعوام الماضية… وأصبحنا نرى إصدارات متعددة من نفس الهاتف تناسب كافة الفئات السعرية نظراً لزيادة الطلب على الهواتف المخصصة للألعاب… اليوم نقدّم لكم أفضل 5 هواتف العاب يمكن شراؤها في 2022…

أولا: Asus ROG Phone 5s Pro

تتواجد اسوس دائماً في ريادة الشركات المطوّرة لهواتف الألعاب… آخر إصدارات الشركة هي سلسلة هواتف ROG Phone 5s التي صدرت في أغسطس الماضي وتعتبر نسخة محسّنة من سلسلة ROG 5. وهذه السنة مع إصدار  ROG 5 بنسختين: نسخة عادية ونسخة برو. تتشارك النسختان الشكل والحجم ومعظم المواصفات، فنجد نفس الشاشة الممتازة المحمية بطبقة غوريلا غلاس فيكتوس، ذات حجم 6.78 انش مع سرعة تحديث عالية 144 هيرتز تعطي سلاسة كبيرة أثناء التصفّح و اللعب. وضعت أسوس معالجاً محسّناً عن الجيل السابق وهو سنابدراجون +888 وأثبت كفاءة عالية أثناء تشغيل الألعاب، لكنه ليس الأقوى في الساحة حالياً. تتميز الهواتف بنظام تبريد خاصّ وبطارية كبيرة حجمها 6000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط. الاختلاف الأبرز بين الهواتف هو تواجد شاشة مصغّرة من الخلف في نسخة البرو. سعر الهاتف يبدأ من 660 دولار في النسخة العادية و1050 دولار لنسخة برو التي بدورها تأتي مباشرة بأعلى سعة رام وتخزين. 

ثانياً: Lenovo Legion Y90

منذ عامين دخلت شركة لينوفو سوق هواتف الألعاب من أوسع أبوابه من خلال سلسلة هواتف Lenovo Legion.. والآن نحن أمام توسّع السلسة مع هاتف Y90 بمواصفاته القوية والمثيرة…  جاء بتصميم مثير بكاميرات خلفية في منتصف الظهر لتجنب لمسها أثناء اللعب.. ويحتوي عدة مخارج هواء للتبريد. الشاشة كبيرة من سامسونج بحجم 6.92 انش تدعم سرعة تحديث 144 هيرتز وحساسية لمس 720 هيرتز وهذا ينعكس بدقة عالية أثناء الضغط واللمس بأكثر من إصبع على الشاشة. يتضمن الهاتف أزراراً حساسة على الجانب، ويحتوي على معالج كوالكوم الأقوى وهو سنابدراجون 8 الجيل الأول، وسعة رام تصل لـ 18 جيجابايت. بطارية الجهاز جاءت بحجم 5600 ميلي أمبير مع دعم الشحن السريع بقدرة عالية تصل لـ 68 واط. الهاتف جاء بسعر أقل مقارنةً بنسخة العام الماضي، حيث يبدأ من 700 دولار. 

ثالثاً: Nubia Red Magic 7 Pro

عندما تنظر إلى هذا الهاتف، ستجد شاشة كاملة دون نتوء أو ثقوب… هذا يعود لكونه أول هاتف ألعاب على الإطلاق يأتي بشاشة كاملة حيث الكاميرا الأمامية مدمجة أسفل الشاشة، ما يمنح تجربة ألعاب فريدة دون معوقات… يعتبر Red Magic 7 Pro أحد أفضل هواتف الألعاب التي صدرت هذه السنة أيضاً من حيث المواصفات… يكفي أن نعرف أن الهاتف يحتوي شاشة كبيرة 6.8 انش تدعم سرعة تحديث 120 هرتز مع حساسية لمس قياسية 960 هيرتز. المعالج سنابدراجون 8 الجيل الأول وسعة الرام تصل حتى 18 جيجابايت، وهناك نظام تبريد معقّد ومتقدم، بالإضافة لأزرار لمسية خاصة يمكن برمجتها للألعاب. الشركة وضعت بطارية بحجم 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط.. هناك نسخة عادية للهاتف بدون برو، تأتي مع حواف للشاشة تحتوي الكاميرا الأمامية لكن مع معدّل تحديث أعلى وبطارية أقل حجماً. سعر الهاتف يبدأ من 600 دولار للنسخة العادية و800 دولار لنسخة برو.

رابعاً: Black Shark 5 Pro

الجيل الجديد من هواتف شاومي الرائدة في مجال الألعاب جاء بثلاث نسخ هذه المرة: Black Shark 5 وBlack Shark 5 RS والنسخة الأقوى Black Shark 5 Pro… جاءت بمواصفات قوية وبأسعار مغرية… وكما في باقي هواتف الألعاب، نجد مشغّلات خاصة للألعاب، وهي عبارة عن أزرار فيزيائية منبثقة على جانب الهاتف. وهناك غرفتان للبخار لتخفيض سخونة المعالج. الشاشة ممتازة حجمها 6.67 انش، وتدعم سرعة تحديث 144 هرتز. والأداء معزّز بمعالج سنابدراجون 8 الجيل الأول الأقوى من كوالكوم في نسخة برو. الجهاز مزوّد ببطارية سعتها 4650 ميلي أمبير مع سرعة شحن بقدرة 120 واط، هي الأعلى بين المنافسين هذه السرعة  تسمح لبطارية الهاتف الشحن بالكامل خلال 15 دقيقة فقط.  سعر الهاتف يبدأ من 660 دولار في نسخة برو.

http://store.blackshark.com/v/detail.html?skusn=K22032750619_5

خامساً: Xiaomi Redmi K50 Gaming

ونختم مع شاومي مجددا مع هاتف Redmi K50 Gaming أو ما يعادله من شركة بوكو، هاتف Poco F4 GT… الهاتف ذو التصميم الجميل جاء بتطور كبير عن إصدار العام الماضي، ويتضمن أهم المميزات التي يحتاجها المستخدم اللاعب: شاشة جيدة 6.67 انش تدعم سرعة تحديث 120 هيرتز وحماية غوريلا غلاس فيكتوس، معالج ممتاز للألعاب وهو سنابدراجون 8 الجيل الأول من كوالكوم بالإضافة إلى نظام تبريد خاص. البطارية 4700 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع 120 واط… يتميز الهاتف عن المنافسين أنه يحتوي 4 سماعات محيطية من شركة JBL تمنح تجربة صوت ستيريو فريدة ومثيرة. كما أنه أصبح يحتوي أزراراً إضافية منبثقة للألعاب على عكس ما كان عليه الحال العام الماضي… يبدأ سعر الهاتف من 640 دولار للنسخة العالمية. 

كانت هذه أفضل 5 هواتف ألعاب صدرت خلال الأشهر الفائتة… ما هو أكثر هاتف أعجبك؟  اكتب لنا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى