الهواتف الذكيةجوجل

سعر ومواصفات جوجل بكسل 6 اى Google Pixel 6a رسميًا

إطلاق جوجل بكسل 6 اى Google Pixel 6a رسميًا بكل تفاصيل السعر والمواصفات والصور

أعلنت Google عن هاتف جوجل بكسل 6 اى Google Pixel 6a ، وهو الخيار الأقل تكلفة في تشكيلة سلسلة Pixel 6 ، وتم الكشف عن السعر والمواصفات ..

وكشفت الشركة أن الهاتف سيبلغ سعره حواليْ 449 دولارًا أمريكيًا ، وهو نفس سعر الجيل السابق Pixel 5a.

مواصفات جوجل بكسل 6 اى Google Pixel 6a

يتميز هاتف Pixel 6a بشاشة من نوع OLED أصغر مقاس 6.1 إنش ، وبدقة 2400 × 1080 بكسل، ويبلغ معدل التحديث 60 هرتز فقط مقارنة بـ 90 هرتز على Pixel 6 و 120 هرتز على Pixel 6 Pro.

جوجل بكسل 6 اى

تصميم الهاتف مشابه جدًا لهواتف Pixel 6 الأخرى ، كما أنه يتميز بإطار من الألومنيوم، ومع ذلك فقد تم تخفيض حماية الزجاج الأمامي من طبقة Gorilla Glass Victus إلى طبقة Gorilla Glass 3 وأصبح الجزء الخلفي من الهاتف الآن مصنوعًا من البلاستيك.

كما أن جوجل بكسل 6 اى مدعوم بحماية من الغبار والماء IP67 ، بالمقارنة مع IP68 على الجهازين الآخرين (شقيقيْه بكسل 6 و بكسل 6 برو).

من حيث الأداء : يعمل Pixel 6a على نفس Google Tensor SoC مثل الهاتفين الآخرين Pixel 6 ، إلى جانب وجود شريحة أمان Titan M ، كما أن لديه ذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 بسعة 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية UFS 3.1 بسعة 128 جيجا بايت.

فيما يتعلق بالكاميرا والعدسات :
يتميز الجزء الخلفي من الهاتف بكاميرا مزدوجة ، الرئيسية جديدة بدقة 12.2 ميجابكسل f1.7 ثنائية البكسل مع تثبيت بصري للصورة ، والثانية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل f2.2 ، وهي نفس الموجودة في الهاتفين الآخرين من هواتف Pixel 6.

الصورة

بينما الكاميرا الأمامية في المقدمة تأتي بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f2.0 ، مثل تلك الموجودة في هاتف Pixel 6 الأصغر.

تشمل الميزات الأخرى دعم اتصال 5G ، وشاشة تعمل دائمًا ، ومستشعر بصمة داخل الشاشة ، ومكبرات صوت استريو ، وميكروفونات مزدوجة ، ودعم HDR.
كما يأتي الهاتف بنظام تشغيل Android 12 ، مع خمس سنوات من تحديثات البرامج.

يحتوي هاتف جوجل بكسل 6 اى على بطارية أصغر حجمًا تبلغ 4410 مللي أمبير في الساعة، وتدعي Google أنها قادرة على أكثر من 24 ساعة من الاستخدام المنتظم وما يصل إلى 72 ساعة مع وضع Extreme Battery Saver الجديد. ويدعم الهاتف الشحن السريع USB-PD بقوة 18 واط ولكن لا يوجد شحن لاسلكي.

سعر جوجل بكسل 6 اى Google Pixel 6a والتوافر

سيتوفر هاتف Pixel 6a بثلاثة ألوان هي : الطباشيري والأسود الفاحم والمريمية ..

وسيتم طرح الهاتف للبيع عبر الإنترنت في 21 يوليو وسيكون في المتاجر يوم 28 يوليو ، كما سيكون متاحًا في أستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا وإيطاليا واليابان وبورتوريكو وسنغافورة وإسبانيا وتايوان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة ، وسيكلف حواليْ 449 دولارًا أمريكيًا !.

Google announces Pixel 6a with Google Tensor processor for $449

اقرأ أيضًا ..
ابل ستدفع 20 مليون دولار بسبب تحديث iOS 9 لمستخدمي هذا الهاتف!
ايفون 14 برو iPhone 14 Pro قادم بشاشة أكبر من سابقه ايفون 13 برو

زر الذهاب إلى الأعلى