ابلالهواتف الذكية

آبل قد تستبدل منفذ Lightning بمنفذ USB-C مع ايفون 15 القادم!

ايفون 15 - iPhone 15 قد يشهد ميزة جديدة من آبل لأول مرة

من الأشياء المسلَّم بها أن منفذ Lightning كان ابتكارًا رائعًا عندما تم تقديمه من ابل لأول مرة في عام 2012 مع الإعلان عن هاتف iPhone 5 ، بعد ذلك بعامين دخل البديل للسوق بشكل أفضل من نواح كثيرة وهو منفذ USB-C.

سارع العديد من مصنعي الهواتف ، بالإضافة إلى آخرين في صناعة تكنولوجيا الهاتف المحمول ، إلى مواكبة العصر واعتماد USB-C ، نظرًا لأنه كان متفوقًا من جميع النواحي تقريبًا مقارنة بما كان متاحًا في السابق.

ومع ذلك ، استمرت Apple حتى يومنا هذا دون اتخاذ خطوة رسمية لاعتماد USB-C على هواتفها ، والآن ، يبدو أن هذا قد يتغير أخيرًا في المستقبل القريب.

منفذ Lightning

آبل تتخلى عن منفذ Lightning لـ USB-C مع ايفون 15

نشر المحلل الشهير في شركة ابل السيد Ming-Chi Kuo على حسابه في تويتر تغريدة مفادها أنّ استطلاعه الأخير يشير إلى أن ابل ستتبادل أخيرًا منفذ Lightning مع USB-C تزامنًا مع الإعلان عن السلسلة الجديدة iPhone 15 ، أو بعبارة أخرى خلال النصف الثاني من عام 2023.

iPhone 15 to finally give us what we've all wanted for years - NewsExplorer

المواجهة: آبل ضد الاتحاد الأوروبي

الآن ، ليس من الواضح ما إذا كان هذا التغيير (إذا حدث بالفعل) سيأتي لجميع طرز iPhone 15 أو بعضها فقط. وفي الواقع ليس من الواضح ما إذا كان هذا ينطبق على جميع أجهزة iPhone في جميع أنحاء العالم.

من المتوقع أنّ أحد الأسباب التي من المرجح أن تكون حافزًا لشركة Apple لاتخاذ هذا القرار ليست الفوائد التي قد يجلبها منفذ USB-C للعملاء والمستخدمين، ولكن على الأرجح هو ذلك الضغط المتزايد من الاتحاد الأوروبي منذ وقت ليس بالبسيط.

حيث يناقش البرلمان الأوروبي موضوع معيار الشحن المشترك لصانعي الأجهزة المحمولة في الاتحاد الأوروبي منذ مدة، وعلى الرغم من تلقي معارضة من شركات التكنولوجيا الكبرى ، صوت أعضاء البرلمان الأوروبي بأغلبية ساحقة لدعم هذا التشريع الجديد في أبريل الماضي.

بقي أن نضيف نقطة أخيرة وهي أنه ليس من المستبعد تمامًا أن يكون المحلل Kuo مخطئًا في توقعاته لهذا الأمر ، ومع ذلك لا ينبغي الاستخفاف بالضغط القادم من الاتحاد الأوروبي ، ويمكن أن يكون بمثابة علامة واضحة على الكيفية التي قد تقرر بها ابل المضي قدمًا في اعتماد USB-C لمنتجات مثل iPhone بدلًا من منفذ Lightning .

Should Apple swap Lightning for USB-C with iPhone 8? [Poll]

اقرأ أيضًا ..
ابل ستدفع 20 مليون دولار بسبب تحديث iOS 9 لمستخدمي هذا الهاتف!
ايفون 14 برو iPhone 14 Pro قادم بشاشة أكبر من سابقه ايفون 13 برو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى