ابلالهواتف الذكية

آبل تختبر شاشات قابلة للطي لهذه الأجهزة بتفاصيل مدهشة

تقنيات جديدة تطورها آبل

ذكر تقرير تقني جديد أن شركة آبل قد بدأت في تطوير شاشة OLED لا تستخدم فيها المرشح الاستقطابي، حيث ستقدم هذه الشاشات المزيد من الميزات لهذه الشاشة.

آبل تختبر شاشات قابلة للطي لهذه الأجهزة بتفاصيل مدهشة

تفاصيل الشاشات القابلة للطي من آبل

قال التقرير إن المرشح الاستقطابي القابل للإزالة على الشاشة سوف يجعلها أرق من الشاشات السابقة، مما يجعلها أكثر ملاءمة للهواتف والأجهزة القابلة للطي.

تجدر الإشارة إلى أنّ المستقطبات تُستخدم للسماح بمرور الأضواء في اتجاهات معينة فقط، حيث تعمل هذه المستقطبات على تحسين رؤية الشاشة.

ومع ذلك، فإن استخدامه يقلل السطوع، وبالتالي يؤثر على كفاءة إضاءة الشاشة أيضًا. عادةً ما تزيد الشركات من استهلاك الطاقة لتعويض ذلك ولكن هذا يؤدي أيضًا إلى تقليل عمر الشاشات.

آبل تختبر شاشات قابلة للطي لهذه الأجهزة بتفاصيل مدهشة

كانت Samsung Display هي الأولى التي قدمت شاشة OLED بدون مستقطب، لقد زودتهم الشركة الأم Samsung Electronics لجهاز Galaxy Z Fold 3.

بدلاً من استخدام مستقطب، قامت Samsung Display بطباعة مرشح ألوان على الغلاف الرقيق، ثم قامت الشركة بإضافة طبقة تعريف بكسل سوداء، قالت المصادر إن هذا سمح للشاشة القابلة للطي بتقديم ألوان أكثر وضوحًا من مرشح الألوان.

اقرأ أيضًا.. آبل تصدم عشاق iPod بهذا القرار تعرف على التفاصيل

تحل طبقة تعريف البكسل الأسود محل طبقة تعريف البكسل البرتقالي المستخدمة تقليديًا والمصنوعة من بوليميد حساس للصور، باستخدام طبقة تعريف بكسل برتقالية كما كان من قبل، كان سيعكس الضوء، مما يؤثر على نسبة التباين.

تطلق Samsung Display اسمها على CF على تقنية TFE ECO2 أو Eco Square. ادعت الشركة أن هذه التقنية يمكن أن تزيد من نفاذية الضوء بنسبة 33٪ وتقلل من استهلاك الطاقة بنسبة 25٪ أكثر من الشاشات السابقة.

آبل تختبر شاشات قابلة للطي لهذه الأجهزة بتفاصيل مدهشة

ما رأيكم في هذه التقنيات؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى