الهواتف الذكية

أهم ميزة مخفية في هواتف آيفون .. ما هي وما فائدتها؟

ميزة مخفية في هواتف آيفون

ميزة النقر الخلفي “Back Tap” هي واحدة من أسهل الطرق لوضع وظيفة آيفون التي تستخدمها طوال الوقت في متناول يدك حرفيًا. هذا هو بالضبط ما يبدو عليه الأمر.

وأما بخصوص طريقة للوصول إلى ميزات الهاتف المختلفة عن طريق النقر على الجزء الخلفي من هاتفك – مثل زر إضافي قابل للتخصيص من قبل المستخدم. وتم تقديم هذه الميزة “النقر الخلفي” مع نظام التشغيل iOS 14 ، وتعمل الميزة على أجهزة قديمة مثل iPhone 8، والذي تم إطلاقه قبل خمس سنوات – لذلك من المحتمل جدًا أن يكون لديك هاتف متوافق.

فيما يلي كيفية إعداد ميزة النقر الخلفي. كمرجع، اتبعت هذه الخطوات على آيفون 13 برو ماكس يعمل بنظام iOS 15.4.1

  • انتقل إلى الإعدادات> إمكانية الوصول> المس> انقر فوق رجوع أو “Back Tap”
  • اختر Double Tap أو Triple Tap لتعيين وظيفة مخصصة لتلك الإيماءات
  • للنقر المزدوج أو الثلاثي، لديك الكثير من الخيارات. بالنسبة للمبتدئين ، يمكنك تعيين أي من اختصاراتك لميزة Back Tap، مما يفتح مجموعة من الاحتمالات في جهاز آيفون.
آيفون

يمكنك النقر على الجزء الخلفي من آيفون لطلب مشروبك المفضل، أو بدء درس اللغة الإسبانية اليومي في Duolingo ، أو إرسال رسالة نصية إلى شخص ما في جهات الاتصال الخاصة بك.

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام الاختصارات، وفي المقابل، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها فقط من خلال النقر على الجزء الخلفي من جهاز iPhone الخاص بك.

بالإضافة إلى الاختصارات، إليك بعض الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها تخصيص ميزة النقر الخلفي:

يمكنك الوصول إلى وظائف النظام مثل تشغيل الكاميرا أو تشغيل المصباح أو التقاط لقطة شاشة أو كتم صوت هاتفك.

هناك خيارات الوصول أيضا. يمكنك استخدام Speak Screen لجعل Siri يقرأ النص على الشاشة، أو Magnifier لاستخدام كاميرا هاتفك كعدسة مكبرة، أو أصوات الخلفية لتشغيل الضوضاء البيضاء.

يمكنك أيضًا التمرير لأعلى أو لأسفل عن طريق تعيين هذه الوظائف إلى Back Tap.

يمكن من خلال Back Tap أيضًا تشغيل اختصار إمكانية الوصول الخاص بك. هذه ميزة أخرى قابلة للتخصيص في قائمة إمكانية الوصول تقوم بتعيين ميزة إمكانية وصول واحدة (أو عدة) لبدء التشغيل عند النقر ثلاث مرات على الزر الجانبي للهاتف. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أيضًا تعيين هذه الميزات إلى Back Tap – ما عليك سوى إعدادها بشكل منفصل. إليك كيفية القيام بذلك.

  • انتقل إلى الإعدادات> إمكانية الوصول
  • قم بالتمرير لأسفل إلى قسم عام وانقر فوق اختصار إمكانية الوصول
  • انقر فوق الخيارات التي تريد تعيينها للاختصار

إذا تم تعيين وظائف متعددة، فستظهر قائمة تطالبك باختيار واحدة عند تشغيل اختصار إمكانية الوصول ، إما عن طريق النقر ثلاث مرات على الزر الجانبي أو باستخدام الضغط الخلفي. يمكنك تغيير الترتيب الذي تظهر به أيضًا – عند تحديد وظائف إمكانية الوصول، اضغط مطولاً على الأشرطة الثلاثة الموجودة على يمين كل خيار لتحريكها لأعلى أو لأسفل في القائمة.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة سبب مشكلة الشاشة الزرقاء بطريقة سهلة للغاية؟

ما رأيك في هذه الميزة الموجودة في أجهزة آيفون؟

زر الذهاب إلى الأعلى