الهواتف الذكيةاوبومراجعة سريعة

اوبو اى 55 اس رسميا المواصفات الكاملة بالمختصر المفيد

أعلنت شركة اوبو عن هاتف اوبو اى 55 اس، حيث أصدرت الهاتف بنفس مواصفات إصدار العام الماضي، A55 لكن بسعر أقل… دعونا نتعرف أكثر.

مراجعة اوبو اى 55 اس

تصميم اوبو اى 55 اس جاء بواجهة أمامية تتضمن قطع أعلى المنتصف على شكل قطرة تتضمن الكاميرا الأمامية. الظهر أجمل من الواجهة بشكل عام، حيث يأتي بلون لامع ويضم الكاميرات بشكل طوالي أعلى اليسار.

هيكل الهاتف من البلاستيك ويضم مستشعر بصمة في الجانب… وزن الهاتف 186 غرام أي أنه خفيف نسبياً… 

الشاشة من نوع IPS LCD مقاسها 6.5 انش بجودة +HD وسرعة التحديث 60 هرتز وكثافة 269 بيكسل لكل انش… كنا نتمنى أن تقوم أوبو بتطوير الشاشة ومنحها دقة أعلى على الأقل…

يحتوي OPPO A55s معالج Dimensity 700 5G من ميدياتك، بمعمارية 7 نانومتر بسرعة أقصاها 2.2 جيجاهيرتز. وهو مناسب للاستخدام العادي غير الثقيل. معالج الرسوميات هو Mali-G57 MC2… يعمل الهاتف بنظام أندرويد 11 مع واجهة ColorOS 11.1. يأتي الهاتف مرفقاً بـ 6 أو 8 جيجابايت من الرام، وهنا الاختلاف الأبرز عن الجيل السابق حيث كانت تأتي النسخة الأولى بـ 4 جيجابايت. ويمكن إضافة 2 جيجابايت من ذاكرة الرام افتراضياً من خلال النظام. ذاكرة التخزين 128 جيجابايت، ويمكن تركيب شريحة تخزين خارجية من نوع microSD.

اوبو اى 55 اس

يسمح الهاتف تركيب شريحتي اتصال، ويدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G… بالنسبة للصوت، لا يدعم الهاتف سماعات ستيريو ويكتفي بسماعة واحدة بالأسفل، وهناك مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. 

بالنسبة للكاميرات، هناك عدسة واحدة أساسية بدقة 13 ميغابيكسيل تستطيع تصوير مقاطع FHD بتردد 30 إطار بالثانية. هناك عدستان ثانويتان، واحدة ماكرو لالتقاط الصور القريبة والأخرى لقياس العمق، وكلاهما بدقة 2 ميغابيكسيل. الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 8 ميغابيكسيل تدعم HDR وتسجل مقاطع FHD بتردد 30 إطار بالثانية.

البطارية جاءت بسعة 5000 ميلي أمبير لكنها للأسف لا تدعم الشحن السريع… وهذا ما يثير الاستغراب خاصة عندما نتحدث عن هاتف صدر في 2022… سرعة الشحن لم تذكرها الشركة، لكن من المتوقع أن تستغرق وقتاً طويلاً بسبب الحجم الكبير للبطارية. 

يتوفر اوبو اى 55 اس بألوان الأزرق والذهبي والأسود وسيتم إطلاقه في الصين أولاً. وسعره يبدأ من 175 دولاراً، أي أنه صدر بسعر أرخص من نسخة العام الماضي الذي تم تسعيره بـ 245 دولار عند إصداره.

هل أقنعكم الهاتف وسعره؟ وهل ترون إصدار نفس الهاتف بسعر أقل بدون تحديث فكرة جيدة من أوبو؟ اكتبوا لنا في التعليقات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى