ابلالهواتف الذكية

آيفون 15 – iPhone 15 السلسلة ستحتوي على ميزة غير موجودة في الهواتف السابقة

تفاصيل جديدة حول iPhone 15

قبل إطلاق سلسلة آيفون 14، ظهرت تقارير جديدة تكشف بعض التفاصيل الخاصة بسلسلة آيفون 15 – iPhone 15 التي سوف يتم إطلاقها خلال عام 2023، حيث من المقرر أن تطلق آبل سلسلة آيفون 14 خلال نهاية العام الحالي.

آيفون 15 - iPhone 15 السلسلة ستحتوي على ميزة غير موجودة في الهواتف السابقة

تفاصيل آيفون 15

ذكر التقرير أنّ هواتف آيفون 15 المقرر إطلاقها العام المقبل سوف تحتوي على ميّزة جديدة، ووفقًا للتقرير، من المقرر أن تتخلى شركة آبل عن المودم من شركة كوالكوم، وبدلاً من ذلك، ستستخدم الشركة مودم 5G المطور ذاتيًا اعتبارًا من العام المقبل، أي عام 2023.

كانت شركة آبل تخطط لهذه الخطوة منذ سنوات، فمنذ عام 2019 استحوذت الشركة على غالبية أعمال المودم الخاصة بالهواتف الذكية من شركة انتل بالإضافة إلى فريق مكون من 2200 موظف.

أعلنت Apple أيضًا عن 140 موقعًا مفتوحًا لتطوير وتكامل رقائق المودم الخلوي، وذلك ضمن خطط الشركة للاكتفاء الذاتي فيما يتعلق بهذه الرقائق وتقليل الاعتماد على الرقائق الخارجية كخطوة أولى.

آيفون 15 - iPhone 15 السلسلة ستحتوي على ميزة غير موجودة في الهواتف السابقة

تقوم شركة Qualcomm حاليًا بتزويد جميع هواتف آيفون برقائق المودم، وتعليقاً على هذا قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل العام الماضي إنّ الشركة تتوقع توفير 20 بالمائة من رقائق 5G لأجهزة Apple iPhone اعتبارًا من عام 2023.

وذكر التقرير أنّ استخدام مودم 5G مطور ذاتيًا أو مملوكًا له مزايا عديدة لشركة Apple، حيث سيقلل من اعتماد الشركة على مورِّد تابع لجهة خارجية، بالإضافة إلى ذلك، سوف يعمل على تقليل التكاليف الخاصة بالرقائق.

نظرًا لأن الشركة تصنع شرائحها الخاصة التي تشغل أجهزة iPhone، يمكنها أيضًا دمج المودم في شرائح A-series وتعديل التكوين كما تراه Apple مناسبًا، بما في ذلك جعله أسرع وأكثر كفاءة.

آيفون 15 - iPhone 15 السلسلة ستحتوي على ميزة غير موجودة في الهواتف السابقة

برأيكم.. هل ستستطيع الشركة التغلّب على المشاكل التي قد تواجهها؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى