الهواتف الذكيةتقرير رقميسامسونج

سامسونج جالكسي اس 23 الترا ببطارية جديدة متطورة أخيرًا

سؤالٌ صعبٌ.. سؤالٌ صعبٌ.. سؤالٌ يرادوني.. لماذا بطاريات هواتف سامسونج جالكسي اس الرائدة عادية القوة؟ لماذا تتألق سامسونج في التصميم والمصنعية والكاميرا والأداء والشاشة ولكن تأتي البطارية مخيبة للآمال عند كثيرين؟

بطاريات سلسلة سامسونج جالكسي اس

عند مقارنة قوة البطارية بين هواتف سامسونج الرائدة وهواتف هواوي مثلاً.. على الأغلب لا تفوز سامسونج وهواتفها في هذه النقطة .. ولعل الأسباب كثيرة.. فالشركة الكورية لا تقدم بطاريات بسعة عالية، كما أن المعالجات الأخيرة من اكسينوس أثبتت استهلاكها للطاقة مقارنةً بمعالجات كوالكوم وهذا ما دفع الشركة لتوقيع اتفاقية جديدة كي تستثمر في تصنيع معالجات جديدة وبتقنيات جديدة لتجنب المشاكل المتعلقة باستهلاك الطاقة.

ورغم تحسن البطارية في الهواتف الأخيرة مثل سامسونج جالكسي اس 21 وأس 22 .. إلا أن الجميع ينتظر من سامسونج المزيد.

وتشير التقارير الجديدة إلى أن Samsung ستزود سلسلة Galaxy S23 ببطاريات أكبر ، وسوف تأتي هذه الزيادة بسبب تقنية البطاريات “الجديدة” التي تعد بكثافة طاقة أفضل بنسبة 10٪، خاصة بعد الانتقادات الأخيرة لسامسونج بضعف قدرة البطارية من حيث درجة الميلي أمبير.

سامسونج جالكسي اس

وتعمل الآن الشركة على تقنية جديدة للبطاريات من خلال شركة The Elec الكورية، حيث سيتم تطبيق واجهة SDI الرقمية في تصنيع البطاريات، وتسمح هذه التقنية بكثافة طاقة أعلى بنسبة 10٪ على بطاريات الهواتف الذكية.

وسيتم البدء بخطوط الإنتاج الكبيرة لثلاثة هواتف من عائلة سامسونج جالكسي أس 23 .. وسوف تبدأ القدرة من 4500 ميلي أمبير ثم  5000 ثم القدرة الأكبر  5500 مللي أمبير، وهذه القدرة الأكبر على الأغلب ستكون لهاتف سامسونج جالكسي أس 23 الترا.

على جانب آخر تشاءم تقرير كوري حول عمليات إنتاج سامسونج جالكسي أس 23 وسط توقعات بصعوبة توفر وشراء الهاتف في الكثير من المناطق بسبب ضعف إنتاج معالجات الجيل القادم من سامسونج والتي سوف تعمل بدقة تصنيع 3 نانومتر، حيث وتيرة التصنيع بطيئة بسبب آثار أزمة الوباء العالمي وضعف إنتاجية الرقاقات حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى