الحواسيبمايكروسوفت

مايكروسوفت ايدج يضيف ميزة هامة جدًا للمستخدمين

ميزة جديدة في مايكروسوفت ايدج

كشفت صفحة الدعم لشركة مايكروسوفت أن الشركة أضافت خدمة شبكة افتراضية خاصة (VPN) مجانية إلى متصفح مايكروسوفت ايدج الخاص بها في محاولة لتحسين الأمان والخصوصية.

مايكروسوفت ايدج

تفاصيل الميزة الجديدة في مايكروسوفت ايدج

تسمى الميزة الجديدة شبكة Edge Secure Network، حيث تختبر مايكروسوفت حاليًا خدمة VPN التي تعمل بنظام Cloudflare وتقول إنها ستطرحها للجمهور كجزء من ترقية الأمان.

عند تشغيل Edge Secure Network، يجب أن تقوم بتشفير حركة مرور الويب الخاصة بالمستخدمين حتى لا يتمكن مزودو خدمة الإنترنت من جمع معلومات التصفح التي تفضل الاحتفاظ بها، مثل عمليات البحث المتعلقة بالصحة أو مجرد استعلامات غريبة.

ستتيح الميزة الجديدة للمستخدمين أيضًا إخفاء مواقعهم عن طريق تمكينهم من تصفح الويب باستخدام عنوان IP افتراضي. هذا يعني أيضًا أنه يمكن للمستخدمين الوصول إلى المحتوى المحظور في بلدانهم.

مايكروسوفت ايدج يضيف ميزة هامة جدًا للمستخدمين

ومع ذلك، هناك ميزة لهذه الخدمة المجانية. يقتصر استخدام البيانات على 1 غيغابايت شهريًا، وسيحتاج المستخدمون إلى تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت حتى تتمكن الشركة من تتبع استخدامهم.

تضيف Microsoft أنه بينما ستجمع Cloudflare معلومات الدعم والتشخيص من الخدمة، ستتخلص الشركة بشكل دائم من هذه البيانات كل 25 ساعة.

اقرأ أيضًا.. مواصفات مايكروسوفت سيرفس لابتوب 5 بحسب آخر التسريبات

بينما لا تزال الميزة قيد التطوير وليست متاحة بعد للاختبار المبكر أيضًا، قامت Microsoft بالتفصيل كيف يمكن للمستخدمين تجربتها، حيث يشير هذا الأمر أنّ هذه الميزة قد يتم طرحها قريبًا لجميع المستخدمين خلال الفترة القادمة.

تعد Microsoft واحدة من العديد من المتصفحات التي تقدم نوعًا من خدمة VPN، يأتي Opera مزودًا بمتصفح مجاني أيضًا، ولكن المتصفحات الأكثر شيوعًا مثل Mozilla تقدم فقط خدمة VPN مدفوعة، كما يفعل Google Chrome ، وبالتالي يحتمل أن تساعد في تحسين قيمة مايكروسوفت ايدج.

مايكروسوفت ايدج يضيف ميزة هامة جدًا للمستخدمين

ما رأيكم في هذه الميزة الجديدة؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى