الهواتف الذكيةبوكومراجعة سريعة

بوكو اف 4 جي تي رسميا هاتف ألعاب صاروخي من شاومي

أعلنت شركة بوكو التابعة لشركة شاومي عن هاتف بوكو اف 4 جي تي أحد الهواتف المتميزة المنتظرة… جاء بمواصفات رائدة… ويعتبر الإصدار العالمي لهاتف شاومي Redmi K50 Gaming الموجه للألعاب مع فارق في السعر والألوان.

مراجعة بوكو اف 4 جي تي

تصميم الهاتف جميل ويوحي بهيئة الألعاب… من الأمام هناك ثقب أعلى المنتصف للكاميرا الأمامية.. ومن الخلف نافذة الكاميرات أعلى اليسار وتتضمن العدسات والفلاش وأضواء RGB. هيكل الهاتف من الزجاج والإطار من المعدن… ويتضمن الهاتف أزراراً فيزيائية على الجانب يمكن تخصيصها في الألعاب… يحتوي الهاتف بصمة اصبع على الجانب… والهيكل يحتوي محرّكاً خاصاً للاهتزاز باسم CyberEngine. الهاتف لا يدعم الحماية من الغبار ورذاذ الماء.

جاءت الشاشة من نوع OLED بحجم 6.67 انش ودقة +FHD… وهي محمية بطبقة كورنينغ غوريلا غلاس فيكتوس وتعرض مليار لون وتدعم سرعة تحديث 120 هرتز مع حساسية لمس 480 هرتز لضمان تجربة استخدام سلسة.. هذه المواصفات تجعل شاشة الهاتف مناسبة للألعاب، وحصلت على تقييم +A في منصة DisplayMate.

من حيث الأداء يأتي بوكو اف 4 جي تي بمعالج كوالكوم الأفضل والأقوى، سنابدراجون 8 الجيل الأول المصنّع بتكنولوجيا 4 نانومتر.. وهو ثماني النواة بسرعة أقصاها 3 جيجاهرتز. معالج الرسوميات هو Adreno 730. يتم تبريد المعالج عبر تقنية LiquidCool 3.0 وغرفة بخار ثنائية. وللمقارنة، الغرف البخارية صارت أكبر بنسبة 170٪ من تلك الموجودة داخل F3 GT السابق. يأتي الهاتف بخيارات رام 8 أو 12 جيجابايت من نوع LPDDR5، وخياران لمساحة التخزين، 128 أو 256 جيجابايت من نوع UFS 3.1 السريع. ولا يدعم تركيب شريحة تخزين خارجية. يعمل الهاتف بنظام أندرويد 12 مع واجهة شاومي الأحدث MiUI 13 المخصصة لأجهزة بوكو. 

بوكو اف 4 جي تي

يحتوي الهاتف نظاماً صوتياً مميزاً مكوّناً من 4 مكبرات صوت تمنح تجربة ستيريو، وتدعم تقنية Dolby Atmos، لكنه للأسف لا يحتوي مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية.. يسمح الهاتف تركيب شريحتي اتصال كما يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G. الهاتف يأتي أيضاً داعماً لشبكات WiFi 6E السريع ويدعم ميزة الاتصال بالحقل القريب NFC ويحتوي مستشعر InfraRed. 

بالنسبة للتصوير، يأتي بوكو اف 4 جي تي بكاميرا خلفية ثلاثية بعدستين أساسيتين، الأولى بزاوية واسعة مع مستشعر Sony IMX686 دقتها 64 ميغابيكسيل بدون مثبت بصري، والأخرى فائقة الاتساع Ultrawide بدقة 8 ميغابيكسيل برزاوية واسعة 120 درجة. العدسة الثالثة ماكرو بدقة 2 ميغابيكسيل. أما العدسة الأمامية فجائت بدقة 20 ميغابيكسل. يمكن للكاميرا الخلفية تصوير مقاطع بدقة 4K بتردد 60 إطار بالثانية، ومقاطع عرض بطيء HD بتردد 960 إطار بالثانية. 

البطارية جاءت بحجم 4700 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع جدا بقدرة 120 واط، وهي سرعة عالية تشحن البطارية كاملة من الصفر خلال 17 دقيقة فقط حسب كلام الشركة، وهذا أمر مهم بالنسبة لمحبي الألعاب والاستخدام الثقيل… والأمر الجميل أن الشاحن مرفق داخل علبة الهاتف. Poco وضعت أيضاً داخل العلبة سلك USB-C بزاوية على شكل حرف L، وهو أكثر راحة في الاستخدام اثناء حمل الهاتف أفقيًا.

الجهاز سيتوفر بثلاثة ألوان، الأصفر والفضي والأسود وسيتم طرحه خلال أيام قليلة في الأسواق العالمية…

ونختم بالسعر، حيث تم تسعير بوكو اف 4 جي تي في السوق الأوروبي بـ 600 يورو لنسخة 128 جيجابايت مع 8 جيجابايت رام، أي ما يعادل 640 دولار… ويصل لحوالي 750 دولار لأقوى نسخة بسعة رام 12 جيجابايت مع 256 جيجابايت مساحة تخزين… ومن المتوقع أن يصدر بأسعار أقل في المنطقة العربية.

ما رأيكم الهاتف؟ اكتبوا لنا في التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى