أخبار الشركاتتطبيقات وألعاب الهواتفجوجل

جوجل بلاي يحظر أكثر من مليون تطبيق أندرويد و 190 ألف حساب مطور ضار

1,2 مليون تطبيق أندرويد تم حظرهم على جوجل بلاي لضمان الخصوصية والأمان

أكدت التقارير الأخيرة أن متجر جوجل بلاي Google Play حظر قرابة 190 ألف حساب مطور ضار، كما حذف حواليْ 1.2 مليون تطبيق Android ، في خطوة صارمة غير مسبوقة للحفاظ على الخصوصية والأمان.

وفقًا لـ Neowin ، فإنه عندما يتعلق الأمر بـ Play Store ، أصبحت الخصوصية والأمان من أولويات Google ، فهناك تقارير تفيد بأن Google تقوم بإلغاء تنشيط جميع تطبيقات الطرف الثالث التي تسجل المكالمات.

كما تقدم الشركة أيضًا قسم “أمان البيانات” في واجهة متجرها والذي يتطلب من المطورين تقديم مزيد من المعلومات حول أي بيانات مستخدم يجمعونها والغرض من ورائها. الآن ، قدمت Google بعض الإحصائيات حول أمان متجر Play في عام 2021.

Google Play Store

يكشف أحدث تقرير لشركة Google أنه في عام 2021 وحده ، قامت بحظر 190 ألف حساب مطور ضار ورسائل غير مرغوب فيها. تذكر أنه في عام 2020 ، كان هذا الرقم 119 ألفًا .

وبالمثل ، تمت إزالة 1.2 مليون تطبيق من تطبيقات أندرويد لانتهاكها سياسات Google Play. هذا يعني أن الشركة نجحت في حظر المليارات من عمليات التثبيت التي قد تكون ضارة ، كما تم أيضًا إغلاق أكثر من 500000 حساب مطور غير نشط ومهجور.

استعرضت Google أيضًا جهودها الأخيرة لجعل متجر Play مساحة أكثر أمانًا للمستهلكين، حيث يذكر قسم أمان البيانات ، وهو واجهة إدارة سياسة التطبيقات الأساسية للمطورين ، والجهود المبذولة لتوفير حزم SDK أكثر أمانًا لمليارات من مستهلكي التطبيقات التي تم إنشاؤها باستخدام مجموعات SDK هذه.

لاحظت الشركة (حسب تصريحاتها) أن 98 في المائة من التطبيقات التي تم ترحيلها إلى Android 11 قللت من الوصول إلى واجهات برمجة التطبيقات الحساسة. يتضمن ذلك واجهة برمجة تطبيقات إمكانية الوصول ، والتي تعمل الآن فقط لحالات استخدام محددة وليس لتسجيل المكالمات.

تضيف جوجل : “نواصل أيضًا العمل على جعل Android مكانًا رائعًا للجميع، في العام الماضي منعنا جمع معرّفات الإعلانات (AAID) لجميع المستخدمين ومعرّفات الأجهزة الأخرى في تطبيقات الأطفال فقط ، وسمحنا لجميع المستخدمين بإزالة معرّف إعلاناتهم تمامًا ، بغض النظر عن التطبيق”.

جوجل بلاي Google Play Store

جوجل بلاي تقيّد التطبيقات القديمة اعتبارًا من 1 نوفمبر

من أجل حماية خصوصية وأمن المستخدمين ، ستبدأ Google في تقييد التطبيقات القديمة في متجر جوجل بلاي.

في منشور مدونة جديد ، توضح Google أنه اعتبارًا من 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2022 ، لن توفر التطبيقات الحالية التي لا تستخدم أهداف واجهة برمجة التطبيقات لمدة عامين بعد إصدار أحدث نظام تشغيل -Android السائد- اكتشاف البحث أو التنزيل. وإن أي تطبيق يقع ضمن هذه الفئة سيغادر PlayStore اعتبارًا من الأول من نوفمبر.

وفقًا لـ Google ، فإن هذه المتطلبات القادمة هي حماية خصوصية وأمن المستخدمين، هؤلاء المستخدمون الذين يقومون بتحديث أجهزتهم بانتظام “يتوقعون إدراك الإمكانات الكاملة لجميع أشكال حماية الخصوصية والأمن التي يوفرها Android”.

ومع ذلك ، فإن “الغالبية العظمى” من التطبيقات في متجر جوجل بلاي تلتزم بالفعل بالمعايير الجديدة. وبالتالي بمجرد تطبيق تحديث السياسة لن يكون هناك الكثير من التغيير.

سيحتاج المطورون إلى الحفاظ على توافق تطبيقاتهم مع التحديثات. حاليًا ، لإصدار تطبيق على متجر جوجل بلاي ، يجب على المطورين تحقيق هدف واجهة برمجة تطبيقات Android لأحدث إصدار سائد في غضون عام.

جوجل بلاي يحظر أكثر من مليون تطبيق أندرويد و 190 ألف حساب مطور ضار

وبالتالي كخلاصة سريعة ، لا داعي للقلق بشأن اختفاء أي تطبيقات جديدة أو تم تحديثها للتو في أي وقت قريبًا على جوجل بلاي.

اقرأ أيضًا ..
مواصفات هواوي ميت باد اس اي Huawei MatePad SE رسميًا
سامسونج تحطم الأرقام القياسية لعائدات الربع الأول بفضل هذه الهواتف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى