أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

أندرويد 13 – Android 13 قائمة الهواتف المؤهلة حاليًا للحصول على الإصدار التجريبي الأول

أول الهواتف التي ستحصل على أندرويد 13

تعمل جوجل على إطلاق الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل أندرويد 13 – Android 13، حيث كشف تسريب جديد عن الهواتف المؤهلة حاليًا للحصول على الإصدار التجريبي الأول من النظام.

أندرويد 13

تفاصيل أندرويد 13

وفقًا للتقرير الجديد، سوف يأتي الإصدار التجريبي الأول من أندرويد 13 – Android 13 لأجهزة جوجل، حيث ذكر التقرير أنّ هاتف جوجل بكسل 6 برو و جوجل بكسل 6 سوف يحصلان على التحديث.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ هاتف Pixel 5 و Pixel 5a سوف يحصلان على التحديث أيضًا، وذكر التقرير أنّ هناك هواتف أخرى سوف تحصل على التحديث وهي Pixel 4a بالإضافة لإصدار 5G، بالإضافة لهاتف Pixel 4 وهاتف Pixel 4 XL.

تشير التقارير أنّ النظام الجديد سوف يقدم العديد من الميزات، ومن ضمنها تمكين النوافذ المتعددة بشكل أسهل للتطبيقات وذلك من خلال الإشعارات، حيث ستقوم هذه الميزة بتسهيل الرد على المحادثات أثناء تصفح المقالات من خلال تقسيم الشاشة.

أندرويد 13 - Android 13 قائمة الهواتف المؤهلة حاليًا للحصول على الإصدار التجريبي الأول

بالإضافة إلى ذلك، سوف يضيف نظام اندرويد 13 لصانعي الهواتف عرض إخراج فيديو 10 بت إلى Camera2 API، وإذا تم اختيار عرض إخراج كاميرا 10 بت، فيجب أن يدعم على الأقل ملف تعريف HLG10.

وسوف يحتوي النظام أيضاً على لغة لكل تطبيق، حيث سيصبح بإمكان المستخدمين تبديل اللغة داخل أحد التطبيقات دون تأثر لغة التطبيقات الأخرى بهذا التغيير.

اقرأ أيضًا.. تحديث اندرويد 13 – Android 13 قائمة هواتف شاومي التي ستتلقى التحديث أولًا!

وذكرت التقارير أيضًا، أنّ النظام سوف يقدم المزيد من الحماية للهواتف، بالإضافة لحماية البيانات، مثل أداة Photo Picke والتي تعمل على حماية البيانات، حيث سيتم تضمين هذه الأداة في النظام دون الحاجة لأداة أخرى.

ومن المتوقّع أن تقوم شركة سامسونج بإرسال الإصدار التجريبي من النظام لهواتفها في شهر يوليو القادم، مع واجهة One UI 5.0 وبالتالي من المتوقّع أن يصدر النظام العام للهواتف في نهاية العام الحالي.

أندرويد 13 - Android 13 قائمة الهواتف المؤهلة حاليًا للحصول على الإصدار التجريبي الأول

هل هاتفك من الهواتف التي ستحصل على الإصدار التجريبي في البداية؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى