الشبكات الإجتماعية

6 طرق لتحسين واتساب خاصية الرسائل الصوتية

واتساب يطور خاصية الرسائل الصوتية عبر 6 ميزات جديدة

يقوم واتساب بإدخال تحسينات على رسائله الصوتية باستمرار، ويسعى للتطوير والتحسين في كل خصائصه بشكل عام، وفيما يلي -بهذا المقال- نظرة على بعض الميزات المحدثة.

إذا انزعجت في أحد المرات وشعرت بالإحباط من قَبل بسبب عدم جدوى وظيفة الرسائل الصوتية في واتساب ، فسوف يسعدك معرفة أن الشركة تفعل شيئًا الآن حيال ذلك ، خاصة بعدما كشفت النقاب عن عدد من الميزات لتحسين تجربة المراسلة الصوتية الخاصة بك. وإليك نظرة شاملة على ذلك ..

يضيف واتساب ميزات رسائل صوتية جديدة

أضاف واتساب ستة تحديثات لتحسين رسائله الصوتية، تهدف هذه الميزات معًا إلى جعل تجربة المراسلة الصوتية أسهل وأكثر ملاءمة.

أعلن WhatsApp عن تلك الميزات في تغريدة ، وكذلك في منشور مدونة Meta قبل 3 أسابيع تقريبًا. انظر ادناه :

مدونة واتساب

كما هو مذكور في منشور المدونة ، يتم إرسال قرابة سبعة مليارات ملاحظة صوتية في المتوسط ​​من قبل المستخدمين يوميًا. بالنظر إلى مدى استخدام وظيفة الرسائل الصوتية في واتساب على نطاق واسع ، فليس من المستغرب أن تقوم الشركة بتحسينها.

6 طرق يعمل بها واتساب على تحسين رسائله الصوتية

  1. خارج تشغيل الدردشة

في السابق ، عندما بدأت في تشغيل ملاحظة صوتية ، كان عليك التمسك بها والاستماع إلى التسجيل الصوتي بالكامل حتى يتم تشغيلها ، ولا يمكنك الحضور إلى الرسائل الأخرى أثناء الاستماع.

الآن ، سيستمر WhatsApp في تشغيل الملاحظة الصوتية التي تستمع إليها ، حتى إذا غادرت الدردشة للدخول إلى واحدة جديدة.

https://static1.makeuseofimages.com/wordpress/wp-content/uploads/2021/07/whatsapp-open-on-smartphone.jpg?q=50&fit=crop&w=1500&dpr=1.5
  1. إيقاف واستئناف التسجيل

إذا كنت أحد المستخدمين الذين يساهمون في سبعة مليارات رسالة صوتية يتم إرسالها على WhatsApp يوميًا ، فمن المحتمل أنك واجهت بعض المشكلات أثناء تسجيل ملاحظة صوتية.

في الجزء العلوي من القائمة ، سيتعين عليك تسجيل نفس الرسالة مرة أخرى لأنك تمت مقاطعتك أو تلقيك مكالمة هاتفية.

لقد كان هذا أحد أكثر الأشياء المحبطة التي تحدث عند تسجيل ملاحظة صوتية ، لكن WhatsApp قام بتصحيح المشكلة. إذا توقفت عن التسجيل عن طريق الخطأ أو احتجت إلى إيقاف التسجيل مؤقتًا لأي سبب من الأسباب ، يمكنك ببساطة استئناف التسجيل من حيث توقفت عندما تكون مستعدًا لذلك .

  1. التصور الموْجي

سيساعدك هذا التحديث على متابعة الرسالة الصوتية التي تستمع إليها من خلال مشاهدة تمثيل مرئي للصوت ، من البداية إلى النهاية.

يساعدك ذلك أيضًا في قياس مدى قربك (أو بعدك) من نهاية التسجيل.

  1. معاينة المسودة

نعلم جميعًا مدى صعوبة إرسال رسالة صوتية ، فقط لندرك عند إعادة تشغيلها أنها غير واضحة أو أن الصوت لم يتم تسجيله بشكل صحيح.

يتيح لك WhatsApp الآن الاستماع إلى معاينة ملاحظتك الصوتية قبل إرسالها لتجنب حدوث ذلك. هذا يسمح لك بتسجيل رسالتك مرة أخرى إذا لزم الأمر.

  1. استئناف التشغيل

في السابق ، عندما تقوم بتشغيل رسالة صوتية مرة أخرى بعد الإيقاف المؤقت ، سيبدأ تشغيل الصوت من الأعلى ، مما يعني أنه كان عليك الاستماع إلى المقطع بالكامل مرة أخرى.

مع هذا التحديث ، عندما توقف رسالة صوتية مؤقتًا (سواء عن قصد أو عن طريق الخطأ) ، يمكنك ببساطة استئناف التشغيل وستستمر من حيث توقفت.

ميزة الإيقاف المؤقت والتشغيل الجديدة مفيدة بشكل خاص عندما تحتاج إلى القيام بشيء ما بسرعة على هاتفك ، مثل فتح تطبيق آخر أثناء الاستماع إلى ملاحظة صوتية.

6 طرق لتحسين واتساب خاصية الرسائل الصوتية
  1. التشغيل السريع على الرسائل المعاد توجيهها

في يونيو 2021 ، أضاف التطبيق ميزة تتيح لك تسريع ملاحظات WhatsApp الصوتية. الآن ، يمكنك أن تفعل الشيء نفسه بالنسبة للرسائل الصوتية المُعاد توجيهها.

في بعض الأحيان تتلقى رسالة صوتية أثناء انشغالك وتحتاج فقط إلى الاستماع إليها أسرع من سرعتها الأصلية ، لذلك توفر لك هذه الميزة الوقت وتسمح لك بالرد بسرعة.

وبين عدم وجود خيار الإيقاف المؤقت واستئناف التسجيلات ، وعدم القدرة على الاستماع إلى ملاحظة صوتية أثناء حضور الرسائل الأخرى ، فقد كان من الصعب استخدامها في بعض الأحيان، ولكن مع هذه الميزات المحسّنة ، سيكون استخدام الرسائل الصوتية في WhatsApp تجربة أكثر سلاسة.


بناء على ما سبق، فإن تطبيق WhatsApp يجعل رسائله الصوتية أكثر سهولة في الاستخدام ، حيث سيُطلق هذه الميزات الست “خلال الأسابيع المقبلة”.

اقرأ أيضًا ..
ابل تقدم هواتف ايفون مصنوعة من مواد مُعاد تدويرها بنسبة 20%
3 طرق للاختفاء من واتساب دون حذف التطبيق .. ستبهرك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى