أخبار الشركاتابل

ابل تقدم هواتف ايفون مصنوعة من مواد مُعاد تدويرها بنسبة 20%

هواتف ايفون المصنوعة من مواد مُعاد تدويرها بنسبة 20% توفر أموالًا طائلة

تواصل ابل إعطاء الأولوية لاستخدام المواد المعاد تدويرها في منتجاتها ، حيث شكلت هذه المواد ما يقرب من 20٪ من جميع المواد المستخدمة في منتجات هواتف ايفون في عام 2021 المنقضي.

وفقًا لتقرير Apple الخاص عن التقدم البيئي لعام 2022 -الذي تم إصداره قبل أيام من يوم الأرض في 22 أبريل- فإن ما يقرب من 20٪ من بين جميع المواد المستخدمة في منتجاتها في عام 2021 كانت نتيجة لإعادة التدوير (recycling) ، وهو ما يمثل أعلى نسبة من المحتوى المعاد تدويره الذي لم يتحقق من قبل مع أي شركة أخرى.

يشمل ذلك ما يقارب 59٪ من إجمالي الألومنيوم المستخدم ، على الرغم من أن بعض المنتجات تتميز بعلبة من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100٪ كاملة. وقد أصدرت ابل تفاصيل جديدة حول هذا التقدم وجهود الابتكار في إعادة التدوير والطاقة النظيفة في تقرير التقدم البيئي لعام 2022.

ابل ايفون

كما أعلنت Apple أيضًا أن 45٪ من العناصر الأرضية النادرة و 30٪ من القصدير يُعاد تدويرها . علاوة على ذلك، فإنه يتم استخدام حوالي 13٪ من “الكوبالت” المعاد تدويره المعتمد في بطاريات iPhone ، والتي يمكن تفكيكها بواسطة Daisy (روبوت Apple لإعادة التدوير) ، ثم إعادة طرحه في السوق.

جاء في تصريح عن الشركة : “في يوم الأرض (22 أبريل) يمكن لعملاء Apple التعرف على الابتكارات البيئية المثيرة وراء iPhone 13 -بما في ذلك الروبوت Daisy لإعادة التدوير- مع تجربة واقع معزز غامرة جديدة على Snapchat. وتدعوكم مواقع Apple Store في جميع أنحاء العالم لمعرفة المزيد حول التزامات الشركة البيئية مع ملصقات النوافذ الخاصة”.

Apple says iPhones are made with 20% recycled materials

توفر ابل أموالًا طائلة من أجهزة iPhone المصنوعة بإعادة التدوير

أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة ابل أيضًا أنها تخلصت من جميع أنواع البلاستيك تقريبًا في عبواتها. شكلت هذه المادة 4٪ فقط من العبوات في عام 2021 ؛ وكان ايفون 13 اس iPhone 13s الجديد لعام 2021 أول أجهزة الشركة التي لا تحتوي على مواد تغليف بلاستيكية.

وتأمل Apple في القضاء على جميع استخدامات البلاستيك في عبواتها بحلول عام 2025. لذلك يعد iPhone 13 أحد أكثر المنتجات البيئية للشركة المصنعة في الوقت الحالي.

لأول مرة بالنسبة لجهاز Apple تم استخدام إعادة تدوير الذهب ، على سبيل المثال قشرة لوحة منطق iPhone 13 و iPhone 13 Pro ؛ وكذلك لكابل الكاميرا الأمامية والكاميرات الخلفية للجهاز. ووفقًا لشركة Apple ، فإن هذا “المعلم الهام” هو نتيجة العمل الرائد في مجال التتبع لإنشاء سلسلة توريد ذهب مكونة حصريًا من مواد معاد تدويرها.

تلاحظ Apple أن صافي انبعاثاتها ظل مستقرًا في عام 2021 ، وهو العام الذي زادت فيه إيراداتها بنسبة 33٪ ، عملياتها العالمية محايدة الكربون منذ عام 2020 ؛ وتستخدم الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ لتشغيل مكاتبها ومخازنها ومراكز بياناتها منذ عام 2018 في مجال البيئة ؛ من خلال إزالة الشاحن وسماعات الرأس من أجهزة iPhone في عام 2020.

بالإضافة إلى حماية البيئة بشكل أفضل من النفايات الإلكترونية ؛ وفرت هذه الاستراتيجية قبل كل شيء للشركة ما يقرب من 6 مليارات دولار أمريكي. وهذا رقم مهول قد يشجع بقية الشركات على أن تحذو حذوها .

ابل

اقرأ أيضًا ..
6 أسباب تجعل هواتف سامسونج وجهتكم الأفضل من آيفون!

ما رأيك في خطوة آبل بإعادة التدوير ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى