الشركاتالهواتف الذكيةبرامج رقميمراجعة سريعةهونور

هونر اكس 9 رسميا استعراض عضلات جديد في الهواتف المتوسطة

بعد أيام معدودة من الإطلاق الرسمي لهاتف هونور X8 5G الجديد، الشركة تطلق الأخ الأكبر للعائلة هونر اكس 9 بتصميم أجمل ومواصفات أقوى من كل بقية أفراد العائلة … فدعوونا نتعرف أكثر على الجهاز.

مراجعة هونر اكس 9

يظهر أن هونور اهتمت بتصميم X9 5G أكثر من أخيه X8 الصادر حديثا، نجد الهاتف بواجهة جذابة تستغل فيها الشاشة نسبة كلية تقريبا حتى في الجوانب الدائرية مايمنحه مظهرا راقي شبيه بالأجهزة الرائدة مع ثقب في المنتصف عبارة عن الكاميرا الأمامية، في الخلف نجد نافذة الكاميرات الشهيرة لدى هونور، تأتي بشكل دائري مع قطر كبير يشغل نسبة مهمة من الظهر، ويضم ثلاث عدسات وفلاش داخل الدائرة موزعة حول عبارة MATRIX، بقية الظهر يأتي بألوان عاكسة وشبابية.

على اليمين نجد زر الطاقة مدمج بمستشعر البصمة، وعلى اليسار أزرار خفض ورفع الصوت، بينما في الأسفل سبيكر ومدخل شحن من نوع C ومدخل شريحتي الإتصال، ومع الأسف لاوجود لمنفذ 3.5 ملم والكارت ميموري.

هونور X9 5G يأتي بطول 16.61 سنتم وعرض 7.58 سنتم وسماكة 8.1 ملم، ويزن 189 غرام.

المواصفات الكاملة لهاتف هونر اكس 9

شاشة هونر اكس 9 مع الأسف ليست أموليد، بل LCD عادية مقاس 6.81 انش بدقة FHD+ بكثافة 385 بكسل في كل انش مع سرعة تحديث بتردد 120 هرتز يجعلها مناسبة لعرض الألعاب برسوميات سلسة دون تقطيع في الإطارات.

هونر اكس 9

سوفت الوير الجهاز عبارة عن نظام أندرويد 11 مع واجهة Magic UI 4.2 الخاصة بهونور، والعتاد مزود بمعالج Snapdragon 695 5G  من كوالكوم ثماني النواة مصنع بدقة 6 نانومتر، وبتردد أقصاه 2.2 جيجاهرتز، ومرفق بمعالج رسوميات Adreno 619 … الهاتف بشكل عام سيقدم لك أداء عالي تحت الإستخدام فوق المتوسط بالنسبة للتطبيقات، من جهة أخرى مناسب لمحبي الألعاب ذات الرسوميات المتوسطة. كذلك يأتي بخيار رام واحد 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت دون امكانية توسيعها بذاكرة خارجية.

وحدة الكاميرات المقدمة من الهاتف ليست هي الأفضل في الفئة السعرية لكنها تقدم مستوى جيد من الجودة للمستخدمين العاديين، الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة F 1.8، العدستين المساعدتين بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة F 2.4 واحدة ماكرو والثانية مخصصة للعزل.

كاميرا السيلفي من جهة أخرى تلتقط صور بدقة 16 ميجا بكسل مناسبة لمشاركتها على تطبيقات التواصل الإجتماعي.

جاء هونر اكس 9 كذلك ببطارية بسعة 4800 ميلي امبير بقدرة شحن عالية تصل حتى 66 واط، قدرة كهذه حسب كلام الشركة تستطيع شحن الهاتف من صفر إلى 81% في نصف ساعة.

هونور X9 5G سيتاح باللون الأزرق، الأسود والأبيض بسعر 265 دولار، وسيتوفر أولا في ماليزيا ثم الأسواق العربية فيما بعد.

تم الكشف كذلك عن نسخة 4G من الهاتف مع اختلاف في المواصفات وتشابه في الإسم والتصميم، تتميز نسخة 4G من هونور X9 بمعالج سنابدراجون 680 ووحدة كاميرات خلفية الرئيسية بدقة 64 ميجا بكسل وعدسة الترا وايد 8 ميجا بكسل، من جهة أخرى حفظت معدل تحديث الشاشة إلى 90 هرتز فقط، وبسعر لا يتجاوز 260 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى