أخبار الشركاتأنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

هارموني او اس – HarmonyOS | مؤسس هواوي يتوقع منافسته لـiOS

يتوقع Ren Zhengfei مؤسس شركة هواوي الصينية العملاقة، أن نظام الشركة الخاص هارموني او اس ، سوف ينافس نظام iOS التابع لشركة ابل الأمريكية.

وقال في مقابلة مع مجلة فورتشن: “أعتقد أن الأمر سيستغرق أقل من سنتين إلى ثلاث سنوات، وبما أنني جزء من الشركة أريد أن أكون أكثر تحفظًا في الجدول الزمني”.

وأضاف: “الأمر قد ينتهي بممارسة الكثير من الضغوط على موظفينا، لكنني شخصيًا أعتقد أننا في غضون سنتين إلى ثلاثة سننافس iOS”.

وكانت هواوي قد أعلنت عن نظام تشغيلها الخاص هارموني او اس في أغسطس الماضي في مؤتمرها للمطورين.

وكانت هواوي قد أكدت خلال مؤتمر الإعلان عن نظام تشغيلها الخاص HarmonyOS أنه أسرع من نظام أندرويد ومتوافق مع كل الأجهزة، وأقل في الأكواد البرمجية.

وكانت هونور قد أعلنت عن شاشة ذكية تعمل بنظام HarmonyOS كما سيتم استخدامه قريبًا في الساعات الذكية وأجهزة انترنت الأشياء.

يذكر أن هواوي أطلقت مؤخرًا سلسلة هواوي ميت 30 بنسختيه العادية والبرو بنظام اندرويد، لكنها لم تدعم خدمات جوجل بسبب الحظر الأمريكي.

وكان ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لهواوي قد أكد في تصريحات سابقة أنه في حال لم يرفع الحظر الأمريكي، فإن سلسلة Huawei P40 ستعمل بنظامها الخاص HarmonyOS.

إقرأ أيضًا..

نظام هواوي الجديد هارموني Harmony OS رسميا | خطوه لابد منها!

بوادر حل لأزمة شركة هواوي وأمريكا

‫2 تعليقات

  1. بما أن هواوي لديه قاعدة متينة في أنظمة الجيل الخامس، مع توفر المطورين و الخطط الجيدة ستمسح الأرض بباقي الأنظمة في وقت أقل من المُعلن عليه ????

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى