أخبار الشركاتالسياراتالهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج تضيف تقنية جديدة لبطاريات هواتفها تُستخدم في السيارات الكهربائية!

تقنية جديدة لبطاريات هواتف سامسونج تُستخدم في السيارات الكهربائية وتزيد سعة البطارية

ترغب الشركة الكورية العملاقة سامسونج Samsung في تحسين استقلالية هواتفها الذكية من خلال تزويدها بـ تقنية جديدة للبطاريات تم استخدامها حتى الآن فقط في صناعة السيارات الكهربائية.

وحسب ما ذُكر بالمصادر فإن بطاريات الهواتف الذكية من سامسونج ستحصل قريبًا على تقنية جديدة تُستخدم في السيارات الكهربائية ، وبالتالي يمكن أن يزيد حجم بطاريات الهواتف الذكية المستقبلية بشكل كبير.

2022 - Samsung's electric car initiative will work for smartphones! - News  Text Area

بدأت شركة Samsung SDI ، وهي مجموعة شركات متخصصة في إنتاج البطاريات ، في إنتاج الجيل الخامس من بطاريات السيارات الكهربائية. على عكس البطاريات التقليدية ، ستستخدم البطاريات الجديدة طريقة التراصّ بدلاً من طريقة “جيلي رول” المعتادة ، كما ترى في الصورة أدناه.

تقنية جديدة لبطاريات سامسونجSamsung battery

يمكن أن يؤدي التبديل إلى تصميم مكدس مشابه لذلك المستخدم في بطاريات السيارات الكهربائية إلى زيادة سعة بطارية ذات حجم مكافئ بنسبة 10٪ أو أكثر.

هذه هي المرة الأولى التي تخطط فيها Samsung لاستخدام تقنية التراصّ في بطاريات أصغر للهواتف ، بدلاً من الخلايا الكبيرة في السيارات الكهربائية ، ويقال أن الشركة قد أنشأت بالفعل خط إنتاج لهذه البطاريات في كوريا ، وكذلك خط اختبار في الصين.

Galaxy S22

سامسونج تعمل على تقنية جديدة مستوحاة من السيارات الكهربائية

إذا كانت Samsung ستستخدم هذه التقنية الجديدة في هاتفها الذكي المتطور التالي ، Galaxy S23 ؛ يمكن أن تشهد زيادة كبيرة في استقلاليتها. في الواقع سيسمح ذلك -على سبيل المثال- لطراز Ultra باستخدام بطارية أكبر بنسبة 10٪ من Galaxy S22 Ultra ؛ أي ما يصل إلى سعة 5500 مللي أمبير في الساعة، دون أن يصبح الهاتف الذكي أكثر سُمكًا.

ونقلت المصادر هذا التصريح حول زيادة سعة البطارية :

“باستخدام عملية التكديس ، يمكن أن تزيد كثافة الطاقة بأكثر من 10٪ ، على سبيل المثال إذا كانت سعة بطارية أحدث هاتف ذكي من Galaxy S تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ، فإن عملية التكديس يمكن أن تجعلها أكثر من 5500 مللي أمبير في الساعة. بدلاً من ذلك ، يتم إحراز المعدات لعمل علامات تبويب من مواد الأنود والكاثود (الأقطاب السالبة والموجبة كهربيًا)؛ ومعدات التكديس لتكديس هذه المواد بشكل صحيح “.

من جانبها ، أعلنت Xiaomi أيضًا عن تقنية جديدة العام الماضي تعد بزيادة سعة البطارية بنسبة 10 ٪ ؛ لنفس حجم الأجيال السابقة. أيضًا ، لهذا الغرض ، زادت الشركة المصنعة الصينية بشكل ملحوظ من محتوى السيليكون في الأقطاب الكهربائية ؛ واستخدمت تقنية تغليف محسّنة تعمل على تقليص دوائر التحكم وثنيها.

يمكن أن يسمح اعتماد تصميم مكدس للبطارية أيضًا للمصنعين بتحسين قوة الشحن السريع لأجهزتهم. وربما يمكنهم تبني تقنية جديدة طورها الباحثون مؤخرًا ؛ قادرة على إعادة شحن البطارية بالكامل في 5 دقائق فقط.

حاليًا ، تعد ATL (Amperex Technology Limited) في الصين المورد الرئيسي لبطاريات iPhone ، بعض خلايا البطاريات من إنتاج LG Energy Solutions. قامت Samsung SDI بتزويد بطاريات لأجهزة MacBooks و iPad.

سامسونج تضيف تقنية جديدة لبطاريات هواتفها تُستخدم في السيارات الكهربائية!

اقرأ أيضًا ..
واجهة MIUI 13 و واجهة realme UI 3.0 أيهما أفضل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى